IMLebanon

الحكومة في أيام… وتنازل من الحريري لـ”القوات” تسهيلًا لولادتها

نقلت قناة “المستقبل” عن مصادر الرئيس المكلف سعد الحريري قولها إن “الحكومة ستتألف في غضون أيام” وإن “مساحة التجاذب السياسي تنحسر لمصلحة تأليف الحكومة”، مشيرةً إلى أن “موضوع السنة المستقلين غير موجود على جدول أعمال الحريري ولا على جدول اتصالاته المتعلقة بتأليف الحكومة”.

وفي السياق نفسه، ذكرت الـ”LBCI” عن معلومات أن “الحريري ألمح أمام نواب كتلة “المستقبل” إلى أنه قد يكون الاجتماع الأخير له الذي يترأسه وبشّرهم بأن الحكومة ستولد خلال أيام معدودة وأن النائب بهية الحريري ستترأس اجتماعات الكتلة بعد التشكيل”.

وفي المقابل، ذكرت الـ”OTV” أن “الأجواء الإيجابية التي يتعّمد بعض الأطراف إظهارها تنعكس مع الاجتماعات حيث تتمسّك تلك الأطراف بالطروحات غير الواقعية وهذا يمكن أن يترجم إرجاءً جديد لتأليف الحكومة”.

وأفادت الـ”OTV” أيضًا بأن الحريري أبلغ النواب خلال اجتماع كتلة “المستقبل” بأنه يملك الحل لعقدة وزارة العدل المتبقية مع “القوات”، حيث ذكرت الـ”NBN”، في هذا السياق، أن الحريري يمكن أن يتنازل عن حقيبة الاتصالات لمصلحة “القوات” لتسهيل ولادة الحكومة.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر رئيس المجلس النيابي نبيه بري للـ”mtv” عن تمثيل السنّة المستقلين إنه طالب منذ اليوم الأول لعملية التشكيل بتمثيلهم بوزير واحد.