IMLebanon

ولادة الحكومة تنتظر “القوات”… هل ستقبل بعرض الحريري؟

أكدت مصادر للـ”OTV” أن “عرض الرئيس المكلف سعد الحريري لـ”القوات” استقر على ما كان يُحكى به، أي أربعة وزراء بثلاث حقائب هي العمل والشؤون الاجتماعية والثقافة بالإضافة إلى نيابة رئاسة الحكومة”، مشيرةً إلى أن “معراب لا تزال تتشاور داخليًا قبل أن تحدّد موقفها النهائي عقب اجتماع الهيئة التنفيذية الاثنين”.

وفي هذا الإطار، ذكرت الـ”LBCI” أن “القوات” “تتّجه إلى قبول عرض الحريري وسيجري إبلاغه، على أن تكون الحكومة مساء الاثنين أو صباح الثلثاء”.

وقالت مصادر متابعة لتشكيل الحكومة لقناة “المستقبل” إن “بناءً على رد “القوات” سيبنى على الشيء مقتضاه ليليه لقاء بين الرئيس الحريري والرئيس ميشال عون”.

وفي سياق متّصل، أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد للـ”LBCI” أن “عدم وجود وزارة دولة ليس شرطًا أساسيًا لمشاركتنا ونحن قلنا للحريري إن بسبب تنازلنا على دفعتين فإننا لا نريد وزارة دولة ولكنها لن تشكّل عقدة”.

فيما قال عضو تكتل “لبنان القوي” آلان عون إن “القوات” “تريد أن تدخل بـ4 حقائب إلى الحكومة فمن الطبيعي أن تأخذ وزير دولة”، مشددًا على أن “من غير الممكن أن نقبل بـ3 وزراء دولة في حصّتنا”.

وأعرب مفوض الإعلام في الحزب “التقدمي الاشتراكي” رامي الريس، لـ”المستقبل”، عن أمله في أن “تكون الاتصالات إيجابية”، مؤكدًا “أننا متمسكون بحقيبة التربية”.