IMLebanon

حاصباني يرد على وزير الخارجية والطاقة “المعتلة”

ردّ نائب رئيس الحكومة وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني على وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، قائلاً عبر حسابه على “تويتر”: “الى وزير الخارجية والطاقة المعتلة، بعد 10 سنوات في الوزارة التي حولتموها الى اللا طاقة ولا مياه، النتيجة: مياه ملوثة، صرف صحي في الأنهار والآبار والبحور، انبعاثات سامة من معامل الكهرباء والسرطان يتكاثر جراء كل ذلك. ولكم الجرأة ان تقولوا كلاما مضللا عن الصحة”.

وسأل “لم تدعموا لا بين الجدران المغلقة ولا فوق السطوح المعادلة العلمية التي انصفت المستشفيات المغبونة والتي تعرفونها جيدا. واذا اردتم ذلك فالفرصة ما زالت متاحة أمامكم والارقام رفعت لوزارة المال”.

وتابع حاصباني: ” أطلقنا العمل على البطاقة الصحية منذ اكثر من سنة وأقر اقتراح القانون في لجان عدة في مجلس النواب بحضورنا ولم تنتبهوا لها الا الآن؟! اهلًا بوزير الخارجية على كل حال. فأن تأتي متاخراً خير من الا تأتي أبداً”.

وكان باسيل قد قال في كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر الطاقة اللبنانية للصحة: “لا معنى للصحة ان لم تولد الطاقة، والصحة شأن عام تقتضيه الحاجة لحماية الثروة البشرية اللبنانية فالانسان هو الاغلى”، مضيفاً “الصحة مسؤولية مشتركة بين الدولة والمواطن والقطاع الخاص والقطاع الصحي في لبنان مريض”.

وتابع باسيل “هناك تفاوت كبير بين مستشفى ومستشفى ومنطقة ومنطقة في الانفاق الصحي، وقد رفعنا الصوت عاليا داخل الجدران الاربعة لتصحيح هذا الخلل الفاضح واملنا تصحيحه مع الوزارة الأخيرة، لكن الخنوع السياسي واختراع الاتهامات في موضوع الكهرباء حالا دون ذلك”، لافتاً الى ان “عملنا في المرحلة المقبلة يبدأ بالبطاقة الصحية التي اقرت معظم بنودها في لجنة المال والموازنة”.