IMLebanon

“حزب الله”: باسيل يزور دمشق قريباً لدعوتها الى القمة!

رجّحت مصادر في “حزب الله” عبر “المركزية” ان تتم دعوة سوريا الى القمة الاقتصادية التنموية المُقرر عقدها في 19 الجاري، باعتبار ان الجزء الاكبر من جدول الاعمال سيُخصص لمناقشة المشاريع الاقتصادية لاعادة اعمار سوريا بعدما استعادت عافيتها من الحرب التي استمرت حوالي سبع سنوات”.

ولم تستبعد المصادر “ان يتوجّه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل قريباً الى دمشق لتوجيه الدعوة الى القيادة السورية، باعتبار ان رئيس الدبلوماسية في البلد المُضيف هو من يوجّه الدعوات لرؤساء الدول المشاركة في القمة”.

واعتبرت المصادر “ان عدم دعوة سوريا الى القمة خطأ يُضاف الى الخطأ الاكبر بتعليق عضويتها في الجامعة العربية”، مشددةً على “ضرورة ان يلعب لبنان باعتباره البلد المُضيف للقمة، دوراً اساسياً في لمّ الشمل العربي من خلال عقد قمة مكتملة المواصفات العربية لا تغيب عنها اي دولة عربية، والا فان القمة ستكون عرجاء”.

وتأتي بعض المواقف اللبنانية لدعوة سوريا الى القمة الاقتصادية في وقت تُسجّل طريق دمشق زيارات عربية بعد انقطاع فرضته الحرب الدائرة، افتتحها الرئيس السوداني عمر البشير منذ اكثر من اسبوعين وتُستكمل بزيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قبل منتصف الشهر الحالي كما اشارت المعلومات.