IMLebanon

الفرزلي: حكومة الـ32 وزيرا هي الحل الأنسب

رأى نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أنّ الذهاب الى حكومة إثنين وثلاثين وزيرا يشكل الحل الأنسب لإنهاء الازمة الحكومية الراهنة، مستغربا عدم القبول بهذا الاقتراح الذي ينهي أيضاً عقدة تمثيل جميع الأقليات.

الفرزلي وفي حديث عبر “صوت لبنان – الضبية”، شدد على وجوب تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، مبدياً تفاؤله في هذا الإطار، وأضاف “الأجواء السلبية التي تبث بأن البلد يعيش عظائم الأمور غير واقعية، وعلينا النظر الى الأجواء الإقليمية التي تنذر بإيجابية قادمة”.

وردّا على كلام الوزير نهاد المشنوق من بكركي حول خلفيات عقد التشكيل وردّها الى المعركة الرئاسية المقبلة، قال الفرزلي: “لا يجوز عند كل مشكلة سياسية أن تمتد اليد على خرج الرئاسة”، معتبراً أنّ استهداف الوزير جبران باسيل هو استهداف للدور المسيحي في الشراكة الوطنية، ولكنه لن ينفع لأن اللبنانيين أوعى من ذلك بكثير.

واعتبر  أنه وفي أزمة تمثيل اللقاء التشاوري، يجب إيجاد توليفة توفّق بين حصة الرئيس من جهة وتمثيل الخط السياسي للّقاء من جهة أخرى.

وعن انعكاس الازمة الحكومية على الوضع الاقتصادي الراهن، قال الفرزلي إنّ هذه الأزمة المالية والاقتصادية كانت موجودة قبل سبعة أشهر ولا علاقة للأزمة الحكومية بها.