IMLebanon

فنيانوس لبى مناشدات اهالي الطفيل.. وهذا ما فعله

باشرت ورش وزارة الاشغال العامة والنقل منذ فجر الاثنين، بناء لتوجيهات وزير الاشغال في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس، بفتح طريق الطفيل المقفل جراء تراكم الثلوج التي تتراوح سماكتها ما بين 4 الى اكثر من 8 امتار.

واعلنت الوزارة أنها بعد ان انجزت الاشغال المنوطة بها “لناحية جرف الثلوج على الطرق الدولية والرئيسية المختلفة في محافظة البقاع، وتلك التي تربط البقاع بالشمال، فقد انهت التحضيرات من تجهيزات وآليات متخصصة للمباشرة، ابتداء من صباح الاثنين بفتح طريق حام – معربون وصولا الى الطفيل التي توليها اهتماما كسائر المناطق اللبنانية، حيث سبق للوزارة الحالية ان لزمت ونفذت شق طريق حام – معربون وصولا الى الطفيل التي كانت متروكة منذ عشرات السنين، فمن عمل على شق الطريق ووصلها بالاراضي اللبنانية لا يتهم بإهمال تأمين جرفها من الثلوج”.

وكان اهالي ومخاتير الطفيل ناشدوا الوزير فنيانوس فتح الطرق، حيث اشار مختار الطفيل علي الشوم ان وزارة الاشغال “تواصلت مع الأهالي وارسلت جرافات منذ ساعات الصباح الباكر لفتح الطريق الذي يربط بين الطفيل وحام ومعربون ويبلغ طوله حوالى 22 كلم وهو مقفل منذ بداية فصل الشتاء”.

وتواصل جرافات الوزارة العمل لفتح طريق عيون السيمان من حاجز الجيش باتجاه بلدة افقا، واعمال التوسعة مستمرة، حيث وصلت سماكة الثلوج الى سبعة امتار.