IMLebanon

البطريرك اليازجي عرض مع أيوب أوضاع الجامعة اللبنانية

عرض بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر اليازجي مع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، على رأس وفد من مجلس الجامعة في دير مار الياس شويا، “وضع الجامعة الراهن والإنجازات التي حققتها بما فيها خفض عجز الموازنة بنسبة 60 بالمئة”، مظهرا “أهمية الجامعة على المستوى الوطني وضرورة العمل لدعمها على جميع الصعد، وبالأخص على صعيد إقامة المجمّعات في كافة المحافظات اللبنانية إضافة إلى مستشفى بناء على قرار مجلس الجامعة”.

من جهته، هنأ البطريرك الجامعة اللبنانية على “نيلها الاعتماد المؤسسي الدولي من المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي الفرنسي”.

وأثنى على “الجهود التي يقوم بها رئيس الجامعة ومجلسها وأبدى استعداده الكامل لمزيد من التعاون مع الجامعة اللبنانية في سبيل إنجاز مشاريع مشتركة مع جامعة البلمند تعود بالفائدة على الطلاب الجامعيين وعلى المجتمع بأسره”.

كما قدّم رئيس الجامعة إلى البطريرك كتاباً من منشورات الجامعة اللبنانية بعنوان: “تماثيل لبنان أسماء لوطن” من إعداد محترف جورج الزعني. وبدوره قدم البطريرك كتاباً من منشورات جامعة البلمند بعنوان “تحديات الوجود المسيحي في المشرق”.