IMLebanon

مساعدات من الهلال الأحمر القطري لمخيمات اللاجئين في عرسال

نظم الهلال الأحمر القطري قافلة إغاثية لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان URDA، لتقديم الدعم والإغاثة ضمن مشاريع “الشتاء الدافئ في لبنان”. وبدأت القافلة أعمالها في بلدة عرسال الحدودية واستكملت لتشمل قاطني المخيمات في البقاع.

وأتت القافلة كإستجابة عاجلة لمعاناة اللاجئين، خاصة الذين تأثروا بموجات البرد التي دمرت خيامهم من خلال توفير المعونات الشتوية الملحة من وقود تدفئة وهو من الاحتياجات الأولية، إلى جانب توفير كسوة الشتاء للأطفال.

وكانت أولى محطات القافلة في بلدة عرسال، حيث تم توزيع حصص المازوت على 210أسرة سورية لاجئة كما قدمت الملابس الشتوية لـ300 طفل وطفلة.

وقام وفد الهلال الاحمر القطري بزيارة مطولة إلى بلدية عرسال للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في البلدة بعد العواصف التي ألقت بأضرارها على الأهالي.

ولفت رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري الى ان “الظروف التي تمر بها بلدة عرسال دقيقة جدا، لكن الغيرة والنخوة في القلوب جعلت من اللبنانيين والسوريين أخوة في الإنسانية لا فرق بينهم”.

بدوره شكر الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الاحمر القطري جهود بلدية عرسال وتعاونها المثمر على إغاثة اللاجئين، مؤكدا “أن إغاثة الأخوة اللاجئين واجب وأن فريق الهلال الأحمر القطري أتى من مختلف الأطياف والمجالات لمساعدة اللاجئين ونقل معاناتهم لأهالي قطر”.

وكان الوفد جال يوم الجمعة على مخيمات الرحمن والبسمة والياسمين لتقديم وقود التدفئة لحوالي 180 أسرة، إلى جانب توزيع الملابس الشتوية والهدايا لـ500 طفل وطفلة.

يذكر ان اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية URDA ومن خلال استقباله للمنظمات المحلية والدولية المشاركة بتنسيق المشاريع الإغاثية العاجلة، يسعى جاهدا إلى تحسين الوضع المعيشي للاجئين السوريين والتخفيف من الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها المجتمع الحاضن، ودعم الأسر بالمستلزمات الحياتية والمعيشية الأساسية، فالمشاريع الإغاثية والحملات الإنسانية مستمرة وستأتي الوفود تباعا للإشراف على توزيع المساعدات.