IMLebanon

رئيس “السرياني العالمي”: شركاء والسعودية في محاربة الإرهاب

أثنى رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد، خلال زيارته السفير السعودي وليد بخاري في السفارة، على “دور المملكة العربية السعودية ووقوفها الدائم إلى جانب لبنان وشعبه، وسعيها الدائم لدعم استقراره واقتصاده وسلمه من دون تفرقة أو تمييز”، مؤكدًا “دور المملكة الفعال في قضايا المنطقة وسعيها مع دول عديدة للقضاء على التطرف والإرهاب، فهي لم توفر جهدًا في محاربته”.

وأضاف: “نحن كشعب سرياني شركاء عبر حزبنا مع المجتمع الدولي ومع التحالف الدولي في سوريا والعراق للقضاء على الإرهاب ونسعى إلى حرية الشعوب ضمن الاعتراف والاحترام التام في ما بينها، من دون تفرقة بين قومية أو دين، وتجمعنا علاقات تاريخية طيبة مع العشائر العربية، وخاصةً في سوريا والعراق حيث التنظيم الإرهابي “داعش” فتك بالجميع وويلاته لم توفّر حجرًا ولا بشرًا، محاولًا القضاء على التعددية والقيم الإنسانية والثقافية للمنطقة”، معتبرًا “أننا والمملكة، وخاصةً بقيادتها الشابة، نشكّل حلفًا في وجه هذه القوى، ولا بد للخير أن ينتصر على الشر”.

وحيّا مراد المملكة على “ثقافة الانفتاح والتطور التي ينتهجها ولي العهد محمد بن سلمان”، متمنيًا “الخير للمملكة وشعبها”، خاتمًا حديثه بـ”ضرورة دعم مؤتمر حوار لأجل السلام في سوريا، يرسّخ قيام دولة ديمقراطية عادلة تعبّر عن تطلعات كافة مكوناتها”.

من جهته، شكر بخاري لمراد زيارته “المرحّب بها دائمًا”، مؤكدًا “وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب لبنان وشعبه لأن لبنان هو جوهرة ثقافية تاريخية إنسانية وهو دائمًا في وجدان المملكة وقيادتها، وسوف لن نوفّر جهدًا في دعم استقراره وسلمه وسيادته”.

كما أعرب بخاري عن محبته لـ”الشعب السرياني وتاريخه وثقافته الغنيّة عن التعريف”، مشددًا على “ضرورة تطوير التعاون والتنسيق خدمةً وتفعيلًا لقيم المحبة والأخوة بين الشعوب”.