IMLebanon

“القوات” ترفض كلام باسيل وترد!

لم يمر كلام وزير الخارجية جبران باسيل الذي قال إن المرجلة كانت عندما كان السوري هنا وليس عندما عاد إلى سوريا”، مرور الكرام عند “القوات اللبنانية”.

عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا ردّ على مواقف  باسيل، قائلاً: إن “التفكير الصغير هو لمن يبيع مصالح شعبه ويعمل شعبويات على حساب المصلحة الوطنية العليا. نحن نظرتنا شمولية أكثر من أي فريق وخصوصا من يتهمنا بهذا الشكل. ولا مرة بعنا واشترينا من اجل مناصب سياسية وموقفنا من النظام السوري لا يزال كما هو منذ 40 عاما، فهذا نظام يدمر شعبه ويحاول من جديد تفجير لبنان”.

ومن جهته، قال رئيس جهاز الاعلام والتواصل في “القوات اللبنانية” شارل جبور: “أجزم أن الوزير باسيل لا يقصد القوات اللبنانية سوى في حالة فقدان الذاكرة، لأن القوات واجهت النظام السوري بالسلاح في الحرب والصدور العارية في السلم”.

أمين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم قال: “ليعود الوزير باسيل إلى التاريخ، لأن الجبهات والمراجل لها رجالها وشهداء “القوات” خير دليل على أنه كان رأس حربة في الدفاع عن سيادة لبنان”.

وفي تغريدة له ذكر كرم  باسيل من دون ان يسميه قائلاً:  “ادْخَلَ سياج النازحين الى الداخل بدل ابقائهم على الحدود، تماماً كما يريد اِدخال الاسد الان الى الداخل بدل ارسال النازحين الى سوريا، عبقرية حسابية من واجبه ان يعلّمها للاميركان والانكليز طالما اعطاهم دروس بالموازنات”.