IMLebanon

عازار: لعدم عرقلة خطة الكهرباء

لفت عضو “تكتل “لبنان القوي” النائب روجيه عازار إلى أن “وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني قدمت خطة معدلة للكهرباء، وقد تشكلت لجنة حكومية فرعية لهذه الغاية”، آملا “أن تعمل بإيجابية وأن يلاقيها الأفرقاء بإيجابية وبنوايا صادقة من دون أي خلفية إلا تأمين الكهرباء للمواطنين لأنها حق لهم”.

وردّ، في لقاء عقده نواب كسروان مع البستاني عن موضوع الكهرباء، المشكلة إلى “العرقلة السياسية، ساعة بحجة الصفقات من دون إبراز أي دليل على ذلك وساعة بحجة البواخر التي هي بالنسبة إلينا حل موقت. أما الحل الأساسي الذي كان التيار “الوطني الحر” أول من قام بطرحه فهو المعامل ومعمل الزوق الجديد خير دليل على ذلك”.

وشدد على أن “الأهداف الأساسية هي تأمين الكهرباء بشكل متواصل وخفض العجز المالي الذي يحمل الدولة أعباء كثيرة، كما تخفيف التلوث وتنويع مصادر الطاقة”.

وطالب بـ”تأمين الكهرباء في كسروان الفتوح دون تلوث وأذية لصحة الأهالي”، موضحا أن “الوزيرين باسيل وأبي خليل سبق أن عملا على تخفيف التلوث من خلال إجراءات عدة”، وأملا من البستاني “استكمالها لأن الكهرباء تصبح ظلمة عندما تتسبب بالأمراض”.

ودعا، في الختام، الجميع إلى “تبني ثقافة النور وعدم النظر إلى ملف الكهرباء من منظار مصلحي وعدم العرقلة فقط لمنع “التيار” من تحقيق هذا الإنجاز”، شاكرا البستاني “على سرعة إنجاز تحديث خطة الكهرباء”، ومتمنيا على اللجنة الحكومية “الإسراع في درسها لإقرارها والسير بتطبيقها بعيدا عن الكيدية”.