IMLebanon

ميقاتي: سنكون العين الساهرة مع الحريري

دعا رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي “أهلنا في طرابلس إلى المشاركة في الانتخابات الأحد وعدم التراخي في هذا الاستحقاق، فالتعبير عن الرأي ضروري والتصويت ينبغي أن يكون لوحدة المدينة وفي سبيل خطة الإنماء الموعودة”.

وأضاف، خلال غداء تكريمي لرئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة بدعوة من الوزير السابق رشيد درباس: “سمعت الكثير مما قيل خلال اليومين الماضيين عن شح الأموال المرصودة في “سيدر واحد” لمصلحة طرابلس. ولست أنوي الدخول في أي جدل مع أحد، ولكن أستغرب تناول الأمر بهذه الطريقة لأن “سيدر” معد وفق أسس علمية قسمت لبنان حسب عدد السكان ومساحة الأراضي”.

وأردف: “لقد خصص للشمال 20 في المئة من حصة “سيدر”، ولطرابلس الحصة الأكبر على صعيد الاستثمار الوطني. خصص أكثر من 3,4 مليارات دولار للشمال ولطرابلس الحصة الأكبر لأنها تستفيد من مختلف المشاريع الأخرى. ولنأخذ مثالا على ذلك سكة الحديد المدرجة تحت بند الاستثمار الوطني والممتدة من بيروت حتى حمص. والأمر نفسه ينسحب على السدود والأمور الأخرى المتعلقة بالكهرباء ومعالجة النفايات. وبالتالي فإنني أطمئن الجميع الى أن طرابلس سيكون لها حصة مهمة ونحن سنكون العين الساهرة بالتعاون مع الرئيس سعد الحريري، وستكون طرابلس دائما في العقل والقلب”.

وتوجه إلى السنيورة قائلا: “دولة الرئيس الصديق، نحن نعرف محبتك لأهل طرابلس ولهذه المدينة بالذات، وأنت تعرف مقامك ومحبتك. لقد تعرفنا إلى بعض منذ زمن، وقبل دخولنا العمل العام في أواخر سبعينيات القرن الماضي، وأثناء العمل العام عندما كنا وزيرين في حكومة واحدة، وكنت أعرف مدى إخلاصك وتفانيك ودفاعك عن الدولة والخزينة اللبنانية. لقد كان فؤاد في مجلس الوزراء مستشرسا للحفاظ على الحق العام ومعه كانت مسيرتنا طويلة، سواء أكنا في موقع المعارضة أم الموالاة، وفي كل الظروف هناك أناس يحبونك يا فؤاد وآخرون لا يحبونك. ولكن الجميع يجمعون على أنك رجل دولة بكل معنى الكلمة”.