IMLebanon

“ثورة” العسكريين المتقاعدين.. إطارات مشتعلة وإقفال طرقات!

بعد الحديث عن إمكانية تخفيض رواتب وأجور موظفي القطاع العام، من مدنيين أو عسكريين، بالاضافة الى تخفيض الرواتب التقاعدية، نفّذ عدد من العسكريين المتقاعدين سلسلة تحركات متزامنة على الأرض.

في صور، اعتصم العسكريون المتقاعدون صباحا عند دوار البص، استنكارا ورفضا لخفض رواتبهم ومستحقاتهم. وتحدث عدد من العسكريين فطالبوا “الدولة عدم المس برواتبهم والا سيكون هناك كلام اخر”.

بعد ذلك توجه المعتصمون عبر حافلات الى نقطة الزهراني، لمواكبة زملائهم من النبطية وبنت جبيل وحاصبيا الى الناعمة لملاقاة زملائهم.

كما قطع متقاعدو الجيش السير على اوتوستراد الزهراني – صيدا عند مفرق الغازية بالاتجاهين بالاطارات المشتعلة.

كذلك قطع العسكريون المتقاعدون الأوتوستراد على المسلكين في منطقة شكا امام محطة فنيانوس.

وأفادت “غرفة التحكم المروري” بقطع الطريق بالاطارات المشتعلة عند مفرق شويت بعد مستديرة عاليه باتجاه بيروت من قبل بعض المعتصمين.

كما قطع عدد من العسكريين المتقاعدين بعض منافد مستديرة عبد الحميد كرامي المعروفة بساحة النور في طرابلس، احتجاجا على المس بحقوقهم، محذرين من اتخاذ اجراءات تصعيدية، ولفتوا الى ان “العسكريين ليسوا ارقاما، بل هم بشر قدموا الشهداء والتضحيات، بالاضافة الى العديد من المعوقين”.

كما قطع المعتصمون اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين بالاطارات المشتعلة، وحركة المرور كثيفة في المحلة، كما قطع معتصمون السير على طريق عام شتورا – ضهر البيدر عند مفرق قب الياس.