IMLebanon

وزير البيئة: سنقفل كل كسارة غير مرخصة

أسف وزير البيئة فادي جريصاتي لـ”حجم الضرر الذي شاهده في كسارات التويتي على طريق ترشيش زحلة الذي لا يمكن إصلاحه من خلال تجليل الجبل”، مؤكدا “تطبيق القانون بحق أصحاب المقالع والكسارات غير المرخصة بحيث تقفل كل كسارة غير مرخصة، كما تقفل كل كسارة لديها ترخيص من المجلس الوطني للمقالع ولا تطبق الشروط البيئية وتغرم وتوضع إشارة عليها وتحجز شاحناتها”.

وأضاف، خلال جولة ميدانية على عدد من المقالع والكسارات: “ما يهمني هو وقف المجازر البيئية والعمل تحت سقف القانون والدولة، فهذا القطاع كان خارج الدولة لـ40 سنة، والآن علينا أن نتعاون لنبني بلدنا وهذه فرصة ذهبية لا تتكرر. هناك قانون وهيبة دولة يجب احترامها وهذه الرسالة واضحة، ففي هذا العهد لن نسمح بمخالفات وتجاوزات”.

ومن دير الغزال حيث تفقد مقالع الحجر التزييني، جدد وزير البيئة دعوة أصحاب الاستثمارات لمقالع الحجر التزييني والموزاييك إلى “وجوب التقدم بطلبات ترخيص لاستثماراتهم بحسب الأصول وفقا لأحكام المرسوم الرقم 8803 /2002 (تنظيم المقالع والكسارات)، للحصول على التراخيص اللازمة لاستثماراتهم من قبل المحافظين المعنيين بناء على موافقات صادرة عن المجلس الوطني للمقالع والكسارات”.