IMLebanon

شللٌ يضرب المؤسسات والمدارس الرسمية.. والاضراب مستمر!

توقف العمل في جميع الدوائر الرسمية في سراي الهرمل الحكومي، تنفيذا لقرار الاتحاد العمالي العام ودعوة الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة الى الاضراب العام اليوم الاثنين، في حين اعلن موظفو اوجيرو ومصلحة مياه البقاع (بعلبك – الهرمل) إلتزامهم الكامل في هذا الاضراب.

كما التزمت القطاعات الرسمية في الادارات العامة والتربوية في قضاء عاليه والمتن الاعلى دعوة هيئة التنسيق النقابية للاضراب، وشمل الاضراب فرعي الجامعة اللبنانية في عاليه وعبيه.

كذلك أقفلت المدارس الرسمية بالتعليم الاساسي والثانوي ابوابها، وامتنع الموظفون في الادارات الذين حضروا الى مراكز اعمالهم عن القيام بإجراء أي معاملات للمواطنين، وذلك في سراي عاليه من قائمقامية عاليه والمالية والمحكمة ودائرة النفوس والتنظيم المدني وكذلك في الدوائر الرسمية في منطقة المتن الاعلى.

والتزمت مختلف القطاعات الرسمية والتربوية في محافظة النبطية دعوة هيئة التنسيق النقابية للاضراب الاثنين.

وشمل الاضراب مختلف الادارات الحكومية، وقد حضر الموظفون الى مكاتبهم في السراي الحكومي، وامتنعوا عن العمل. كذلك شمل الاضراب فرعي الجامعة اللبنانية (ادارة الاعمال وكلية العلوم) ومختلف المدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمهنية، بالاضافة الى البلديات واتحادات البلديات.

وفي عكار، التزمت جميع الدوائر الرسمية وكافة الإدارات العامة وسراي حلبا، الإضراب تلبية لدعوة هيئة التنسيق النقابية ورابطة الإدارة العامة بحيث فتحت الدوائر أبوابها امام الموظفين لكنهم إلتزموا الإضراب من دون عمل.

وفي منطقة البترون التزمت المدارس الرسمية والخاصة بالاضراب، فغاب المعلمون والمعلمات عن المدارس وتعطلت الدروس.

أما على مستوى الادارات العامة فقد تفاوتت نسبة الالتزام بين إدارة وأخرى، حيث التزم موظفو وزارة الاتصالات بالاضراب في حين حضر موظفو هيئة أوجيرو الى مكاتبهم في يوم عمل عادي. ولم يشمل الاضراب قائمقامية البترون ودائرة مياه البترون.

والتزمت المدارس والمهنيات الرسمية في طرابلس بالإضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، فيما حضر الموظفون في سراي طرابلس والمؤسسات والإدارات العامة والدوائر العقارية إلى أماكن عملهم وامتنعوا عن القيام بمهامهم المعتادة.

والتزمت الدوائر الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات والمدارس الرسمية في قضاء المتن الشمالي بالاضراب العام، وقد حضر الموظفون الى مكاتبهم لكنهم امتنعوا من القيام بعملهم.

وفي بشري، التزمت المؤسسات العامة والبلديات والمدارس والثانويات الرسمية والمعاهد الفنية الإضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، في حين اكتفى البعض منهم بالاعتكاف والحضور دون العمل.

والتزمت الدوائر الرسمية والادارات العامة وسراي بعبدا والدوائر العقارية والتربوية ودوائر النفوس والبلديات والمدارس الرسمية في محافظة جبل لبنان، الإضراب وقد امتنع الموظفون الذين حضروا الى مكاتبهم من مزاولة اي عمل إداري.

والتزم موظفو في سراي اميون بالاضراب، فحضروا الى مراكز عملهم وامتنعوا عن اجراء أي معاملة للمواطنين، كما التزمت المدارس الرسمية في الكورة الاضراب في حين تفاوت الالتزام به في المدارس الخاصة.

والتزمت معظم دوائر سراي جونية بالاضراب، حيث حضر الموظفون الى مكاتبهم دون القيام باعمالهم باستثناء دائرتي المياه والكهرباء التي تستقبل المواطنين بشكل عادي.

أما على صعيد المدارس في منطقة كسروان – الفتوح فتفاوتت نسبة الاضراب بين مدارس ملتزمة بالاضراب واخرى استقبلت الطلاب كالعادة، على ان يصار الى تجمع الاساتذة والمعلمين عند الواحدة من بعد الظهر في ملعب فؤاد شهاب في جونية للانطلاق الى ساحة رياض الصلح للمشاركة بالاعتصام.

وفي زحلة وقرى القضاء، التزمت المدارس والمهنيات الرسمية والخاصة الاضراب، فيما حضر الموظفون في سراي زحلة والمؤسسات والإدارات العامة والدوائر العقارية والدائرة المالية إلى أماكن عملهم وامتنعوا عن القيام بمهامهم المعتادة.