IMLebanon

ماذا يحمل عزام الأحمد الى بيروت؟

أبلغ مصدر فلسطيني رفيع “المركزية” ان زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المشرف على الساحة اللبنانية اللواء عزام الاحمد الى لبنان موفدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تهدف إلى العمل على ترتيب  البيت الفتحاوي والفلسطيني بشكل عام، على أن يركز امام  الوفود التي يلتقيها في سفارة فلسطين في بيروت على مخاطر “صفقة القرن”.

وفي السياق، كشف المصدر أن الأحمد سيلتقي القادة الامنيين اللبنانيين لبحث الاوضاع في المخيمات والتأكيد ان امن المخيمات من امن الجوار اللبناني وتاليا، فإن المخيمات الفلسطينية ليست بقعة معزولة عن محيطها اللبناني .

وعلم أيضا أن الأحمد سيشدد، في لقاءاته، على الموقف الفلسطيني الرسمي والشَّعبي الرافض لكل ما يحاك ضد القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين، من دون أن تفوته الاشارة إلى أن مؤتمر المنامة حلقة من حلقات صفقة القرن التي تحاول الإدارة الأميركية فرضها على الشَّعب الفلسطيني والأمة العربية عن طريق تصفية القضية الفلسطينية وإقامة إسرائيل الكبرى.

إشارة إلى أن الاحمد  التقى الامين العام للحزب الشيوعي حنا غريب، وكان تشديد على ضرورة توحيد الجهود الفلسطينية والعربية لمواجهة المشروع الأميركي- الاسرائيلي.