IMLebanon

الكتلة الوطنية”: اختيار الموسوي أبوّته يُشرّف صاحبه

علّق حزب “الكتلة الوطنية” على تقديم عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي استقالته من المجلس النيابي وقوله على إثر قراره: “إنني أتحمل مسؤولية أفعالي طائعًا مختارًا وأفتخر أنني اخترت أبوتي على العمل النيابي”. فرأت الكتلة أنّ “أي استقالة من منصب هو اعتراف بخطأ ما وهذا من الشيم التي على المسؤولين التمتع بها ونفتقدها في لبنان، بخاصة أنّ السيد نواف الموسوي يُصنّف هذه الاستقالة بأنها طوعية واختيارية”.

وأمل الكتلة، في بيان، بأن “تكون عبارة الموسوي: “أتحمّل مسؤولية أفعالي”، امتثالا له لسلطة القضاء واعترافا منه بأن هيبة الدولة انتُهكت بحادثة إطلاق النار داخل مخفر الدامور خصوصا أنها وقعت بحضور نائب عن الأمة وحارس دستورها وسلطة القانون”.

وفي ما خص اختيار السيد نواف الموسوي أبوّته على عمله النيابي، فاعتبر الحزب أنّ “هذا الأمر يشرّف صاحبه في مجتمع ذكوري يختصر حقوق الإنسان بحقوق الرجل، ومَنْح هذا الأخير صكّ براءة تجاه التعدي على حقوق المرأة، لا بل تعنيفها في حالات عدّة”.

وذكّر بـ”المداخلة الشجاعة لرئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين في المجلس النيابي التي طالبت فيها البحث بتطوير قوانين الأحوال الشخصية الدينية والمدنية انسجامًا مع رؤيتها الإنسانية لجهة المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة”.

وأعلن الحزب، في الختام، تأييده هذا الموقف، مبديا “كل الاستعداد للمشاركة في هذا التطوير”، ومستهجنا “المساحة الضيقة في الإعلام وعند “الأحزاب الطوائف” لهذا الاقتراح المقدّم من النائبة عز الدين”.