IMLebanon

جمالي: لا علاقة للحريري بمطمر النفايات في الفوار

أشارت عضو كتلة “المستقبل” النائب ديما جمالي إلى أن “أبناء الشمال يعيشون منذ أيام عدة على وقع كلام بدء إنشاء مطمر للنفايات في منطقة الفوار، واتهام الرئيس سعد الحريري وتيار “المستقبل” بأنهم يدعمون هذه الخطوة ويقفون خلفها من دون العودة إلى أهل المنطقة وأخذ رأيهم حيال الموضوع، خصوصًا في ظل الحديث عن الأضرار البيئية والصحية التي سيخلّفها هذا المشروع فيما لو جرى تنفيذه على أرض الواقع”.

وأضافت، في بيان: “لذا، ومن موقعي التشريعي والشعبي، وعطفا على الثقة التي منحني اياها اهلي في الشمال، عمدت فور عودتي من الخارج الى التواصل المباشر مع الرئيس الحريري حيال هذه القضية حيث أبلغني بأنه ليس معنيا تماما لا هو ولا اي شخص في تيار “المستقبل” بهذا المشروع، وبأن كل ما يثار في هذا الشأن تهويل اعلامي لا أكثر ولا أقل”.

وتابعت: “وأكد لي الرئيس الحريري أن اي معالجة حقيقية او حل او طرح جدي لا بد ان تتم مناقشته مع أهل المنطقة وفاعلياتها لأخذ موافقتهم عليه مسبقا قبل الشروع في تنفيذه”.

وختمت: “من هنا، فإنني اعاهد اهلي في طرابلس والبداوي وكل الشمال بالوقوف الى جانبهم في هذه القضية للوصول الى الحل الذي يرتضونه لأنفسهم يضمن بالدرجة الاولى صحتهم وصحة أطفالهم ومن ثم يحافظ على نظافة المنطقة ويجنبها مزيدا من التلوث”.