IMLebanon

“جمعية المصارف”: وضع الليرة جيد وينقصنا خلق النمو في البلد

بحث رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الكبير، مع وفد من جمعية المصارف برئاسة رئيس الجمعية سليم صفير، في الأثر السلبي المباشر لتباطؤ النمو الاقتصادي على كل القطاعات المنتجة، والتي يمولها القطاع المصرفي.

وأكد صفير بعد اللقاء ان “وضع الليرة جيد، وما ينقصنا هو خلق نمو في البلد من اجل خلق فرص عمل للمواطنين من خلال اقتصادنا، فالاستقرار النقدي موجود والسيولة موجودة، لافتاً الى هدفنا  هو الاستمرار بمساعدة الحكومة والوطن، ولن نتراجع عن أهدافنا.

وقال صفير بعد اللقاء: “شددنا على الحاحة الى تطوير رؤية اقتصادية جاذبة للاستثمارات وقادرة على خلق فرص العمل، وهذا ما يتطلب تخفيف الأعباء عن كاهل القطاع الخاص لتحفيزه”.

وتابع: “ان اعادة الثقة بلبنان واقتصاده تنعكس ايجابا على مستويات الفوائد في السوق، ما سيساهم في دفع النمو الاقتصادي من جهة وفي تخفيض خدمة الدين من جهة ثانية، ويعطي اشارات ايجابية الى المجتمع الدولي. وسيكون لنا لقاءات لاحقة مع الرئيس الحريري لمتابعة وضع الخطة الاقتصادية قيد التنفيذ، آملين ان تكون الحكومة صفاً واحداً الى جانب قوى الإنتاج، ومؤكدين استمرار القطاع المصرفي بمساره في تمويل الاقتصاد اللبناني”.