IMLebanon

نواب كسروان وجبيل: للإسراع بتعيين محافظ للقضاءين

عرض نواب كسروان-الفتوح وجبيل في اجتماع عقدوه في مقر الرابطة المارونية، بدعوة من رئيسها النائب السابق نعمة الله أبي نصر، لمتابعة الإجراءات التنفيذية اللازمة لإتمام تنفيذ إنشاء محافظة كسروان – الفتوح وجبيل.

واشار بيان صدر عن الاجتماع الى ان النوب عرضوا نتيجة اجتماعهم الاخير برئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والذي تناول موضوع المحافظة الجديدة، ونقلوا إهتمام الرئيس به، “وحرصه على متابعته حتى يبلغ الخواتيم التي ينشدها أبناء كسروان-الفتوح وجبيل.

وأكد النواب تصميمهم على التعاون مع الرابطة المارونية لتنفيذ هذا المطلب الحيوي من منطلق اعتماد اللامركزية الادارية وتحقيق الإنماء المتوازن وفق ما نصت عليه وثيقة الوفاق الوطني خصوصا أن هناك ما يقارب الستة الآف معاملة إدارية ومالية تقدم يوميا في كل من قضاءي كسروان – الفتوح وجبيل، وأشاروا الى أنهم يتكاملون على تنوع إنتماءاتهم السياسية في العمل على متابعة قضايا المنطقة. وأوضحوا أنهم سيباشرون “جولة جديدة من التحرك على المسؤولين المعنيين للمطالبة بالاسراع بتعيين محافظ لقضاءي كسروان – الفتوح – جبيل ورصد موازنة لإنشاء المحافظة وبناء مقر للمحافظة.

حضر الاجتماع النواب: فريد هيكل الخازن، سيمون أبي رميا، مصطفى الحسيني، شامل روكز، شوقي الدكاش، نعمة افرام وروجيه عازار. واعتذر عن عدم الحضور النائب زياد الحواط لوجوده خارج لبنان، معلنا تأييده أي قرار يتخذه المجتمعون. كما شارك في الاجتماع رئيس اتحاد بلديات كسروان – الفتوح وجبيل جوان حبيش، إضافة الى أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة.