IMLebanon

فادي سعد عن سامي الجميل: “ولد يغرد خارج السرب”

غرد النائب فادي سعد عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “يا فخامة الشهيد بشير، لو كنت بيننا اليوم لما ارتضيت أن ترى على رأس حزب الكتائب اللبنانية ولداً لطالما غرد خارج السرب، ولم ينجح اليوم الا بإقصاء كل قياداته التاريخية وتحويله من أكبر حزب الى أصغر حزب ومن ثم الى أصغر كتلة نيابية”، وختم بالقول “يلي استحوا ماتوا”.

وكان رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل قد قال، في كلمة خلال إحياء ذكرى استشهاد الرئيس بشير الجميل في بيت “الكتائب” في الأشرفية: ”يفعلون السبعة ودمّتها” ويتلطّون خلف صورتك، وفي زمن التسويات والصفقات والاستسلام المدرسة التي تربيت بها وتخرجت منها وفية صامدة ومقاومة كما عرفتها”، مضيفا: “رفيقي الرئيس، أمام كل مفترق طرق يلتئم حزبك بالمكتب السياسي ويسأل نفسه “ماذا كنت فعلت انت وبيار الشهيد وبيار المؤسس وكل شهدائنا؟”.

وسأل: “هل كانوا استسلموا ودخلوا بمنطق المحاصصة؟ وهل بشير كان سلّم قرار الدولة وانتخب من لا يؤمن بسيادة لبنان ودخل بمنطق المحاصصة مقابل كراسي من “كرتون” وتخلى عن القضية؟”، مشيرا إلى أن “الكراسي “كرتون” لأن القرار ليس بيدهم والحاكم الفعلي في مكان آخر يأخذ أوامره من مكان آخر”.