IMLebanon

اليوم الخامس للثورة.. شللٌ وإقفال طرقات! (بالصور)

تستمر التظاهرات في لبنان لليوم الخامس على التوالي من دون تعب أو ملل، ويتابع المعتصمون قطع الطرقات في معظم المناطق منذ الصباح الباكر، الأمر الذي أدى الى إقفال عددٍ كبير من المدارس والجامعات وشلّ الحركة التجارية.

الطرقات المقطوعة:

جسر الكولا بالاتجاهين، واوتوستراد نهر الموت بالاتجاهين، بولفار سن الفيل عند تقاطع الاتحاد، جسر الواطي بالاتجاهين، جل الديب بالاتجاهين وتحويل السير الى طرق فرعية، مستديرة جعيتا، مستديرة عشقوت، اوتوستراد الضبية بالاتجاهين، تقاطع قصقص، تقاطع الشفروليه، اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين، اوتوستراد الجية عند مفرق برجا بالاتجاهين، اوتوستراد الزوق مقطوع بالاتجاهين، طريق عام حاصبيا – مرجعيون، اوتوستراد البوار مقطوع بالاتجاهين، اوتوستراد الصفرا مقطوع بالاتجاهين، اوتوستراد العقيبة وجبيل مقطوع بالاتجاهين، طريق بشري الكورة عند مدخل بلدة طورزا، طريق عام حلبا بالكامل بعدد من الخيم، الطريق البحرية محلة جونية،  اوتوستراد المتن السريع – بعبدات، اوتوستراد جبيل والعقيبة والضبية بالاتجاهين.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق طرابلس: البداوي -ساحة النور- جسر البالما – انفة – شكا- البترون.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق زحلة جديتا – قب الياس – المرج – المصنع – تعلبايا.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق عاليه : صوفر – رويسات صوفر – بحمدون – ضهور العبادية – مستديرة عاليه.

الطرقات المقطوعة ضمن بعلبك: الجبلي – العين – اللبوة – الزيتون.

وحاول احد المسؤولين عبور اوتوستراد جل الديب باتجاه بيروت، فتصدى له المتظاهرون مطلقين هتافات “ثورة، ثورة” فعاد ادراجه.

وشهدت المحال التجارية والشركات والمصارف في جونية ومحيطها كما المدارس والجامعات، إقفالاً تاماً مع حركة خجولة على الطرقات الداخلية.

وبدأ توافد المتظاهرين الى ساحة النور في طرابلس، وقد أقفلت كل المفارق المؤدية الى مكان الاعتصام بالبلوكات الاسمنتية وحاويات النفايات والحجارة.

وأقفلت المدارس الرسمية والخاصة والجامعات والمهنيات أبوابها في قضاء عاليه والمتن الاعلى.

ولم يتمكن الموظفون في القطاع العام من الوصول الى مراكز عملهم في العاصمة بيروت، بسبب قطع الطرق في منطقة الجبل.

وقطع ناشطون الطريق الرئيسية على طريق ضهر الاحمر منذ العاشرة صباحا. وسجل منذ الصباح الباكر انطلاق عدد من الباصات الى بيروت للمشاركة في اعتصام ساحة الشهداء.