IMLebanon

مناصرو “الحزب” يعتدون على المتظاهرين بعد كلمة “السيد”

مع انتهاء كلمة الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله بدأ مناصروه في ساحة رياض الصلح يهتفون: “لبيك يا نصر الله”. وحصل إشكال بين المتظاهرين وبدأ رمي العصي، حيث عملت القوى الأمنية على تأمين خروج بعض المتظاهرين.

كما أبقت قوات مكافحة الشغب قسما من المتظاهرين في جهة أخرى من الساحة، تفاديا لاي احتكاك مع من تبقى منهم في الجهة المقابلة. وما زال المتظاهرون يرددون الشعارات الداعية إلى “التغيير والعصيان المدني والاضراب في المناطق كافة”.

وذهب بعض مناصري “الحزب” نحو جسر الرينغ حيث احرقوا الاطارات كما قاموا بمنع الاعلاميين من ممارسة عملهم.

وقبل كلمة نصرالله ولليوم الثاني على التوالي، وصل شبان ينتمون لـ”حزب الله” الى ساحة رياض الصلح على متن ساحات وبدأوا بالهتافات المؤيدة للامين العام للحزب حسن نصرالله وشتم شخصيات أخرى كما تعرضوا للاعلاميين والمتظاهرين الآخرين ورشقوهم في وقت لاحق بالعصي والحجارة وما توفر أمامهم.

وحصلت مواجهات بين المتظاهرين الآخرين في ساحة رياض الصلح ومتظاهري الحزب حيث اعتدى هؤلاء على المتظاهرين وسقط عدد من الاصابات بينهم. كما اشتبكوا مع عناصر مكافحة الشغب الذين حاولوا وقف الاشكال. ورد المتظاهرون بشعارات “سلمية سلمية” و”كلن يعني كلن”.

وكانت قد افادت قناة الـ mtvعن وصول “عدد من الشبان على متن 3 باصات آتية من جسر الرينغ والخندق الغميق وهم يرددون هتافات ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس حزب القوات سمير جعجع وسط إجراءات أمنية مشددة للقوى الأمنية في المنطقة”.