IMLebanon

دعوات الى تظاهرات في “سبت الساحات”

دعت مجموعة “لحقّي” للمشاركة في تظاهرة “سبت الساحات” في كل لبنان. ولفتت المجموعة في بيان الى انه “بعد تواجدنا في الشوارع لأكثر من أسبوع وبعد استمرار السلطة في مناوراتها وانكارها مطالبنا التي تتردد في جميع مناطق لبنان حان الوقت لإجبار السلطة على التجاوب وتصعيد ضغط الشارع”

واضافت: “بناء عليه، نعلن يوم السبت 26 تشرين الأول يوم الساحات وندعو الى تظاهرات ضخمة في جميع المناطق تحت عنوان سبت الساحات فلنتظاهر رفضاً لأكاذيب السلطة ومحاولات التفافها الدائمة على انتفاضتنا الشعبية لإسقاط حكومة قوى النظام الحاكم”.

وقالت: “مستمرون حتى الاستقالة الفورية للحكومة المعادية لمصالح الناس، وتشكيل حكومة مؤقتة ذات مهام محددة، حكومة للناس من خارج مكونات الطبقة الحاكمة وبإشراف القضاة المستقلين تتحدد مهامها بإدارة الأزمة الاقتصادية وبقانون ضرائب يحقق العدالة الضريبية وانتخابات نيابية مبكرة تنتج سلطة تمثل الشعب”.

ودعت “المؤسسات العسكرية والأمنية للقيام بواجباتها تجاه الناس وحمايتهم من الاعتداءات المستمرة من قبل مناصري وعناصر أحزاب السلطة سواء في بيروت أو في جميع المناطق”.

وختمت: “شرعيّة البرلمان اللبناني سقطت! وضغط الشارع، في هذه الظروف الاستثنائية، هو مصدر السلطات الوحيد حتى لحظة تشكيل مجلس نواب جديد عبر الاقتراع”.