IMLebanon

عودة الى الشارع… اليكم الطرقات المقفلة

أقفل بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس اوتوستراد الزوق على المسلكين الغربي والشرقي من قبل المحتجين، قبل ان يعيد الجيش فتحها صباح الخميس.

وفي جل الديب، اقفل الاوتوستراد بعد منتصف الليل بالاطارات المشتعلة على المسلك الغربي فيما افترش المحتجون الأرض على المسلك الشرقي لاقفاله بالكامل امام حركة السير وسط انتشار للجيش في المكان. وصباح الخميس اعيد فتح الاوتوستراد بالاتجاهين من قبل قوة من الجيش.

وفي طرابلس، قطعت اوصال المدينة بشكل تام، فقام المحتجون باقفال الاوتوستراد الدولي عند نقطة البالما بالاتجاهين، والطريق البحرية القديمة عند مفرق بلدة دده، حيث افترشوا الارض وسط حضور كثيف لعناصر الجيش وقوى الامن الداخلي. وأقدم محتجون على قطع طريق الضنية طرابلس بالإطارات المشتعلة ليعود الجيش ويفتحها قبل ظهر الخميس.

في غضون ذلك، قطع محتجون الطريق الجديد الذي يربط بين الضنية والمنية عند مفرق بلدة عدوة، بعدما قاموا بوضع سواتر ترابية في وسطه.

كما قطعوا اوتوستراد البداوي بالاتجاهين، والطريق التي تربط طرابلس بقضاء الكورة مقطوعة عند افران الزعرور، والاوتوستراد الذي يربط زغرتا بطرابلس عند تلة الذهب، بالاضافة الى الطرق المؤدية حصرا الى ساحة النور التي لا تزال مقفلة منذ اسبوعين، وقد بات عدد من المعتصمين في الخيم المنصوبة بالساحة.

وعمد المعتصمون على قطع طريق عام خريبة الجندي كوشا في عكار.

إضافة الى قطع طرق سعدنايل تعلبايا المرج المصنع قب الياس ومفرق جديتا العالي.

حركة السير في المدينة خجولة ولم يتمكن الطلاب من الوصول مدارسهم كذلك طلاب الجامعات.