IMLebanon

بعد المنار.. “تويتر” يغلق حسابا للحوثي

يبدو ان التوجه الدولي لمكافحة الجماعات الارهابية ليس فقط سياسيا واقتصاديا، انما ايضا في العالم الافتراضي عبر الغاء الوجود الرقمي لهذه الجماعات على الإطلاق من قبل ادارة “فيسبوك” و”تويتر”، بعد حجبها حسابات حزب الله وحركة حماس، حجبت شركة “تويتر” حسابا تابع لميليشيا الحوثي كان يروج للميليشيات المدعومة من إيران.

وفي التفاصيل، أوقف “تويتر” حساباً ينتمي إلى الحوثيين في اليمن ، يطلق عليه “The Central Warfare Channel”، في حملة كبيرة على الحسابات التي تروج للإرهاب، بحسب ما أورده موقع راديو فردا.

من جهته، علّق متحدث باسم “تويتر” على الأمر بالقول إنه “لا مكان في تويتر للمنظمات الإرهابية غير القانونية وللتطرف العنيف. لدينا تاريخ طويل في اتخاذ إجراءات إنفاذ قوية، بواسطة آلية تجمع بين الناس والشراكات والتكنولوجيا”، بدون أن يضيف مزيداً من التفاصيل.

يذكر أن عددا من النواب الأميركيين كانوا أمهلوا الرئيس التنفيذي لـ”تويتر”، جاك دورسي، حتى الأول من تشرين الثاني لإزالة جميع المحتويات التابعة لمنظمات إرهابية والأشخاص المرتبطين بها، بما في ذلك حماس و”حزب الله”، كما أدرجت الولايات المتحدة حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية عام 1997.