IMLebanon

بوتين كرّم أمل ابو زيد في الكرملين (صور)

كرّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستشار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد.

وقلّده في احتفال خاص أقيم في الكرملين وسام الاتحاد الروسي للصداقة تقديراً لدوره في تطوير وتعزيز العلاقات اللبنانية الروسية في المجالات السياسية والثقافية والكنسية والاقتصادية منذ العام 2008 حتى اليوم.

وشكر أبو زيد بوتين على “لفتته الكريمة وتقديره لها في هذه المرحلة الإقليمية بالذات التي تشهد إعادة التوازن بين شرق وغرب بفضل الدور الروسي المميّز، الذي تضطلع به موسكو في المشرق العربي ومحاربتها الإرهاب والأفكار الراديكالية الهدّامة والجماعات والمنظمات التكفيرية التي ترعاها السياسات الغربية، بهدف ضرب التنوع الاثني والديني والثقافي ولقاء الحضارات الذي يتمتّع به مشرقنا”.

وأعرب أبو زيد في الحفل الذي شارك فيه معاونو الرئيس الروسي عن “اعتزازه بهذا الوسام الروسي على صدره الذي منحه إيّاه بوتين شخصياً”، متمنياً أن “يُعلّق هذا الوسام على صدر العلاقة اللبنانية الروسية، وأن تتطوّر وتترسّخ الصداقة التاريخية بين البلدين على كلّ الصعد السياسية والإقتصادية والثقافية، لما فيه خير الشعبين اللبناني والروسي التوّاقين إلى السلام والأمن والإنماء والتطور والإستثمار، وأن تحقّق المبادرة الروسية ما نأمله من نجاح لجهة عودة النازحين السوريين إلى ديارهم بشكل يحفظ أمنهم وكرامتهم ويحفظ للبنان استقراره وسلامه”. وختم: “المجد لروسيا العظمى راعية التوازن في العالم، والمجد للبنان أرض الحوار والإنفتاح وملتقى الحضارات”.