IMLebanon

عون لهيل: الحكومة ستتألف من فريق عمل متجانس

أبلغ الرئيس ميشال عون مساعد وزير الخارجية الاميركية السفير ديفيد هيل السفير ديفيد هيل أن الحكومة ستكون أمام مهمات كثيرة أبرزها إجراء الاصلاحات المطلوبة لا سيما أنّها ستتألف من فرق عمل منسجم قادر على مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان سياسيا واقتصاديا.

وتمنى الرئيس عون من واشنطن المشاركة مع المجموعة الدولية لدعم لبنان منوها خصوصًا بالمساعدة التي تقدمها للجيش اللبناني عتادا وتدريبا.

عون، وخلال اجتماعه بالسفير هيل الذي ترأس وفد أميركي وحضره الوزير جريصاتي، أكد أن التحركات الشعبية القائمة حاليا تتوافر لها الحماية اللازمة انطلاقًا من المحافظة على حرية التعبير من دون قطع الطرق وشل تنقل المواطنين لأنّ ذلك يتعارض مع القوانين الدولية التي تضمن حرية الآخرين.

ولفت إلى أنّ مطالب الحراك الشعبي تلقى منه كل دعم، لذلك دعا المشاركين فيه إلى الحوار للاتفاق على النقاط الاصلاحية الضرورية وأنه لا يزال ينتظر التجاوب مع مطالبه. وشدد على أن مسيرة مكافحة الفساد التي بدأت منذ 3 سنوات مستمرة وبزخم وأن الاجراءات تتوالى لمعاقبة المرتكبين لا سيما وأن الحراك تجاوز الخطوط الحمر التي كان يرفعها بعض النافذين والمستفدين من الفساد، وباتت عملية المكافحة افضل.
وشدّد على مطالبة اميركا بتجديد مساعيها لاقناع اسرائيل الالتزام بترسيم الحدود البحرية بهدف تثبيت الهدوء والاستقرار في الجنوب.

 

واكد الرئيس عون تمسّك لبنان بالمحافظة على الاستقرار على الحدود الجنوبية والالتزام بالقرار 1701، وانّ دخول باخرة يونانية المياه الاقليمية في المنطقة الاقتصادية الخالصة شكّل انتهاكاً للسيادة اللبنانية، وطلب لبنان من الأمم المتحدة القيام بالتحقيقات اللازمة.