IMLebanon

جابر: سنعطي الثقة لأنها حكومة الفرصة الأخيرة

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر إلى أن “لبنان يعاني من عدة أزمات متزامنة لم تشهدها أي دولة”، لافتًا إلى أنه “إضافة إلى الأزمات المالية والنقدية، سيتراجع الناتج المحلي لغاية 20 % نتيجة الأزمة الاقتصادية، والأخطر من هذه الأزمات هي فقدان المصداقية”.

وأوضح، خلال الجلسة المسائية لاستكمال مناقشة البيان الوزاري، أن “اللبنانيين عبروا عن مطالبهم في الإصلاح من خلال التحركات الشعبية المحقة لأن جميع الدول والسفراء تدخلوا مطالبن بالإصلاح”.

ولفت جابر إلى أن “المعالجة ليست مستحيلة وتبدأ باستعادة الثقة عبر إثبات الحكومة مصداقيتها بالأفعال وليس بالكلام”، متمنيًا “تطبيق كل النقاط التي وردت في البيان الوزاري، وهناك أولويات أساسية يجب البت بها، فعلى الحكومة أن تثبت لنا أنها تريد للبنان ان يكون دولة قانون ومؤسسات وأن تبدأ بالعمل على ذلك في أيامها الأولى”.

وتمنى جابر أن “يتم تنظيم عملية الـCapital Control، ولا بد من إعادة هيكلة الدين ووقف الهدر في الاتصالات والجمارك”، مؤكدًا “ضرورة خفض الفوائد على الإيداع لتحريك الإقتصاد”، وداعيًا إلى “تشكيل فريق اختصاصي مهمته تقديم رأي علمي مالي لمعرفة كيفية إعادة هيكلة الدين العام”.

وختم:”سنعطي الثقة لأنكم حكومة الفرصة الأخيرة”.