IMLebanon

الحريري عرض وشركات استثمارية مساعدة مزارعي البقاع

اجتمع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، في “بيت الوسط”، بممثلين عن شركات “سيفا” و”ياسين غروب”، في حضور رئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية أحمد هاشمية ومستشار الحريري للشؤون الإنمائية فادي فواز.

وأوضح فوز، بعد اللقاء، أن “الشركات الحاضرة في اجتماع اليوم هي شركات استثمارية تعمل في البقاع من أجل مساعدة المزارع على توريد محصوله إلى الخارج. ويسعى الرئيس الحريري إلى إيجاد منصة تساعد المزارعين من البقاع وعكار على زراعة منتجاتهم بأفضل نوعية، لكي تتمكن هذه الشركات من توريدها إلى الخارج بأفضل ظروف ممكنة، من دون الحاجة للجوء إلى دعم من الدولة”.

وأضاف: “هنا يأتي دور جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية التي ستساعد المزارعين على إنتاج نوعية عالية الجودة لكي تساهم في ما بعد بعملية التصدير”.

وكان الحريري استقبل رئيس نادي النجمة الرياضي أسعد الصقال، في حضور مستشار الحريري للشؤون الرياضية حسام الدين زبيبو، وجرى عرض لأوضاع نادي النجمة والتحضيرات لانطلاق الموسم المقبل.

كما استقبل الحريري نائب رئيس تجمع الصناعيين في البقاع عبد خضر، الذي أوضح على الأثر أنه “عرض مع الرئيس الحريري موضوع تمكين المزارعين في البقاع وإعطائهم فرصة لزيادة الإنتاج وتحسين نوعيته من أجل تعزيز الأمن الغذائي الوطني، ولبنان اليوم بأمس الحاجة لتنمية القطاع الزراعي في ظل ما يعانيه من أزمة اقتصادية”.

والتقى الحريري نقيب المحامين السابق في الشمال فهد المقدم وعرض معه شؤونًا طرابلسية.