IMLebanon

اتحاد نقابات العمال وسائقو المرفأ التقوا يمين: لتطبيق قانون العمل

أعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL واللجنة التأسيسية لنقابة سائقي المرفأ في بيان، أنه تم عقد جلسة في وزارة العمل في حضور وزيرة العمل لميا يمين الدويهي، بين الاتحاد واللجنة ونقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت، وذلك من أجل البحث في تطبيق القوانين وتشغيل السائقين اللبنانيين ووقف الصرف التعسفي واستبدال السائقين بسائقين أجانب”.

وطالب الاتحاد واللجنة “بتطبيق قانون العمل وقانون السير وقانون الضمان الاجتماعي على الجميع، وبتطبيق قرار وزارة العمل حصر بعض المهن باليد العاملة اللبنانية ومنها تحديدا السائقين اللبنانيين”.

ولفت البيان إلى أنه كان “لوزيرة العمل والمديرة العامة للوزارة ولمستشاري الوزيرة موقف حاسم لجهة تطبيق القوانين”.

وذكر أنه بناء لطلب وزيرة العمل، تم تسليم نقابة سائقي الشاحنات طلبات العمل مع المستندات الرسمية لاكثر من 400 سائق. وتم تشكيل لجنة مشتركة من الاتحاد الوطني واللجنة التأسيسية ونقابة مالكي الشاحنات للمتابعة لتطبيق ما اتفق عليه”.

وطلب “من وزير الداخلية ومن المدير العام لقوى الأمن الداخلي العمل على تطبيق قانون السير وبخاصة لجهة وقف مزاحمة اليد العاملة اللبنانية، وخصوصا سائقي الشاحنات والشاحنات الكبيرة”.

وتوجه إلى “جميع السائقين العاطلين عن العمل لتقديم الطلبات في مرفأ بيروت وطرابلس عبر مكتب اللجنة التأسيسية في مرفأ بيروت وعبر التواصل الاجتماعي”.