IMLebanon

19 إصابة جديدة بـ”كورونا” في جبيل خلال أسبوع

أعلنت خلية الأزمة لمواجهة فيروس “كورونا” في قضاء جبيل أن “بنتيجة تفشي الفيروس بشكل غير مسبوق، وصل عدد الاصابات المستجدة في قضاء جبيل منذ أسبوع الى 19 إصابة جديدة موزعة على عدد من بلدات القضاء”، لافتة الى ان وزارة الصحة تقوم “بتأمين الفحوصات المخبرية للمخالطين مع الحالات المصابة، وستتابع خلية الازمة المستجدات في هذا الصدد مع وزارة الصحة”.

وناقشت الخلية، في اجتماعها في مبنى اتحاد بلديات جبيل، موضوع مراكز العزل في قضاء جبيل، وقالت: “قد اعتمدت اللجنة الوطنية لإدارة المراكز مركزين في القضاء يقعان في بلدتي بلاط وعمشيت، وعينت مديرين من قبلها لإدارتهما، وستتابع اللجنة الكشف على المراكز المقترحة من الخلية؛ وفور اعتماد أي منها سيصار الى تجهيز هذه المراكز فنيا ولوجستيا”.

ولفتت خلية الأزمة إلى أنها “ستبقي اجتماعاتها مفتوحة، على أن يعقد اجتماع آخر مطلع الأسبوع المقبل لمتابعة الظروف المستجد”.

وحضر الاجتماع عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيمون أبي رميا، رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مرتينوس، قائمقام جبيل ناتالي مرعي خوري، رئيس رابطة المخاتير ميشال جبران، طبيب القضاء وسام سعادة، ومدير المكتب الفني في الاتحاد ميشال خليفة، فيما جرى التواصل هاتفيًا مع عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد حواط لوجوده خارج القضاء.