IMLebanon

انفجار بيروت… موقوفون وتجميد حسابات ومنع السفر!

طلبت لجنة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان، في قرار، “تجميد الحسابات العائدة بصورة مباشر أو غير مباشرة ورفع السرية المصرفة لكل من مدير مرفأ بيروت حسن قريطم، مدير عام الجمارك الحالي بدري ضاهر والسابق شفيق مرعي، نايلا الحاج، ميشال نحول، جورج ضاهر ونعمة البراكس.

وأصدر النائب العام التمييزي غسان عويدات قرارًا يمنع سفر كلًا من: شفيق مرعي، بدري ضاهر، حسن قريطم، مصطفى فرشوخ، ميشال نحول، فوزي البراكس، ونايلا الحاج.

16 موقوفاً على ذمة التحقيق

كما أعلن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي عن استكمال المرحلة الأولية من التحقيقات المتعلقة بالانفجار المشؤوم الذي وقع في مرفأ بيروت ـ العنبر رقم 12، والتي كان قد باشرها عند الساعة 19:00 من تاريخ 4/08/2020 في مسرح الجريمة الذي سيبقى مقفلا حتى انتهاء التحقيق، وتولاها بإشرافه على قسمين: الأول من قبل الشرطة العسكرية في الجيش اللبناني، والثاني من قبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي.

وكشف عقيقي عن أن “الموقوفين حاليا على ذمة التحقيق بلغ عددهم 16 شخصا، فضلا عن آخرين متروكين رهن التحقيق”، مشيرا إلى أن “التحقيقات مستمرة لتشمل كل المشتبه بهم الآخرين، توصلا لجلاء كل الحقائق المتعلقة بهذه الكارثة، وستتابع من قبل النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات بناء للطلب، استكمالا للاجراءات المتخذة من قبله”.