IMLebanon

بعد تفشي كورونا… الراعي يناشد المستشفيات الخاصة

أكّد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أن “عيد الغطاس او الدنح يدعو الجميع الى التجدد الشخصي الداخلي، الى غسل القلوب واعادة النظر في نمط حياتنا وتصرفاتنا، خصوصًا ونحن نعيش بلايا جائحة كورونا التي حجّمت جميع الناس، وكبّلت الكرة الأرضية وشلّت كل حركة، وخلّفت وما زالت، كوارث اقتصادية ومالية ومعيشية واجتماعية، واكثر من كل ذلك، ضحايا بشرية كل يوم.”

ووجه الراعي، في عظته، نداء إلى “رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، طالبًا منهما لقاء وجدانيًا، لقاء مصالحة شخصية، لقاءً مسؤولًا عن انتشال البلاد من قعر الانهيار، بتشكيل حكومة انقاذ بعيدة ومحرّرة من التجاذبات السياسية والحزبية، ومن المحاصصات”، طالبا من “جميع القوى السياسية المعنية، تسهيل هذا التشكيل، فالسياسة فنٌ شريف للبناء”.

كما طالب المستشفيات الخاصة إعداد ما يلزم من غرف واجنحة لاستقبال المصابين بوباء كورونا، فانهم بذلك يحدّون من انتشار هذا الوباء القاتل، ويساهمون في حماية المجتمع.

وقال: “اني اتفّهم معاناة المستشفيات المالية وتلكؤ الدولة عن دفع مستحقاتها، ولكني مع القيّمين عليها نتكّل على العناية الالهية التي تعرف كيف تعوّض، وكيف تفتح باب الخير بوجه المضحّين في سبيل الاخوة والاخوات لمساعدتهم. فمن المؤلم حقًا ان يكون مجموع اسرّة العناية الفائقة المخصصة لمرضى كورونا هو فقط ثلاثة وسبعون، بينما عدد المستشفيات الخاصة سبعة وستون، فلا بدّ من ان تتعاون هذه المستشفيات في تغطية المصابين المتواجدين في مناطقها، اقضيةً ومحافظات. وفي المناسبة اجدّد النداء مع وزارتي الصحة والداخلية الى المواطنين للتقيّد بالتوجيهات المعطاة، حمايةً لذواتهم ولغيرهم.”