IMLebanon

اللبنانيون يحتجون: قطع الطرقات مستمر

يستمر قطع الطرقات في عدد من المناطق، خصوصاً مع وصول سعر صرف الدولار في السوق السوداء الى مستويات قياسية حيث تخطى اليوم الـ17000 ألف ليرة لبنانية، وبالتالي انهيار القدرة الشرائية للمواطنين.

وأفادت “غرفة التحكم المروري” بان الطرقات المقطوعة ضمن نطاق الشمال هي: البداوي عند مفرق المنكوبين بالاتجاهين وساحة عبد الحميد الكرامي – طرابلس. كما تمّ قطع السير عند تقاطع المدينة الرياضية – بيروت بالاتجاهين.

وقطع محتجون طريق عام حلبا بالقرب من خيمة إعتصام حلبا، إحتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار والإنهيار التام لليرة.

ولا يزال أوتوستراد البداوي الدولي مقطوعا في الاتجاهين عند مفرق المنكوبين وأمام محطة أكومة للمحروقات، بعدما أغلقه محتجون على تردي الأوضاع المعيشية بالسيارات والشاحنات والإطارات، ما تسبب بازدحام كبير على الأوتوستراد، والطرق الفرعية التي لجأ إليها المواطنون كطرقات بديلة من أجل الوصول إلى أشغالهم ومنازلهم.

وحاولت بعض فاعليات المنطقة إقناع المحتجين بإعادة فتح الأوتوستراد، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

وفي صور، أقفل عدد من المواطنين في بلدة الشهابية الطرق المؤدية الى العديد من البلدات الجنوبية بالإطارات والمستوعبات، إحتجاجا على إبقاء محطات الوقود مقفلة، وعلى تردي الأوضاع الإقتصادية وإرتفاع سعر الدولار.

كما أغلق عدد كبير من المحال التجارية أبوابه في سوق صيدا التجاري، ورفعوا لافتات كتب عليها “الدولار 17400 شعب نائم لا يستحق الحياة”. وفضّل أصحاب هذه المحال، الاغلاق نظرا للخسارة التي يتكبدونها نتيجة تأرجح سعر الصرف وعدم استقرار الوضع المالي والاقتصادي.

وشهدت محلة ساحة الشهداء في صيدا توترا إثر إشكال وقع بين شباب محتجين وعناصر من الجيش، بعد محاولة الاخير فتح الطريق ما أسفر الى وقوع عدد من الجرحى بين صفوف المحتجين، فيما تم توقيف ثلاثة إثر عملية التدافع. كما شهدت محلة طلعة المية في مدينة صيدا، اطلاق نار في محطة وقود على خلفية أحقية تعبئة البنزين.

 

والطرقات المقطوعة حاليًا في كافة المناطف:

البقاع: بر الياس، شتورا عند مفرق المرج، الرفيد عزة، جلال، سعدنايل، تعلبايا، ساحة شتورا

بيروت: ساحة الشهداء

تقاطع كفررمان وجسر حبوش باتجاه النبطية

اوتوستراد صيدا صور محلة انصارية

الشمال: دوار ابو علي –طرابلس، البحصاص، ساحة حلبا، البالما