IMLebanon

معوض بذكرى 4 آب: سننتصر في معركة اسقاط المنظومة

أكد رئيس “حركة الاستقلال” النائب المستقيل ميشال معوض بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت انّ “لا عدالة في ظل وجود هذه الطبقة التي تشكل تحالفا بين السلاح غير الشرعي ومافيا الفساد ومعركة العدالة في صميم معركة لبنان الجديد الذي نسعى الى بنائه”.

واضاف معوض في حديث للـLBCI من ساحة الشهداء: “موجودون اليوم هنا كمواطنين لنعبّر بداية عن غضبنا، فبعد سقوط 214 ضحية، وجرح اكثر من 6500 شخص، وتشريد 300 الف آخرين، وخسارة عشرات الآلاف لوظائفهم لم نرَ أي مسؤول عن هذه الجريمة”.

ورأى أنّ “العدالة في قضية المرفأ هي عدالة لأربعة ملايين لبناني، ومعركة العدالة هي المعركة الفاصلة بين لبنان الجديد، لبنان الامل، وبين لبنان الفساد والزبائنية والسلاح غير الشرعي والدم والدمار”.

ولفت رئيس “حركة الاستقلال” الى انّ “منطق الوصاية والاحتلال انتصر على منطق السيادة حين اغتيل رؤساء جمهورية، ورؤساء حكومات، ووزراء وصحفيين ولم يحاسب احد، ووصلنا الى ما وصلنا اليه من افقار اللبنانيين حين انتصر منطق الفساد والزبائنية”.

وشدد على اننا “سنحقق يدا بيد العدالة وسننتصر في معركة اسقاط المنظومة الفاسدة والقاتلة بنضالنا المشترك، ولن نيأس، فمعركتنا معركة وجود وكيان وسنخوضها للنهاية الى جانب اهالي الضحايا واللبنانيين الاحرار لاسترجاع لبنان المخطوف من السلاح ومن مافيا الفساد.”