IMLebanon

عبد اللهيان: نريد تأمين الرفاهية للشعب اللبناني!

أعلن وزير الخارجية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان استعداد ايران للتعاون مع لبنان في كافة المجالات التي تختص بالبنى التحتية من اجل تأمين الرفاهية للشعب اللبناني العزيز.

وقال في مؤتمر صحافي: “أنني اكدت للمرجعيات السياسية اللبنانية ان الجمهورية الايرانية تكن احتراماً لسيادة لبنان ووحدته وحريته واستقلاله وتعبر عن رغبتها الكاملة من خلال التعاون الرسمي والثنائي بين الحكومتين الايرانية واللبنانية من اجل دعم لبنان الشقيق ومساعدته”.

وأكد عبد اللهيان “أننا مستمرون في ارسال المشتقات النفطية الى لبنان الشقيق ونأمل أن يكون هذا الأمر في المستقبل من خلال التفاهمات الرسمية بين حكومتي البلدين”، مشددا على ان “ايران على اتم الاستعداد لوضع امكانياتها لانشاء محطتين لتوليد الكهرباء في لبنان”.

ولفت الى ان “دول المنطقة وشعوبها لن يمكن بحال من الاحوال ان تسمح للولايات المتحدة أن تنجح في حربها الاقتصادية والحصار الجائر الذي تمارسه على دول المنطقة وشعوبها وهي مستعدة لمواجهة هذه التوجهات وكسرها”، مشيراً الى ان “الحوار الجاري بين المملكة العربية السعودية وايران هو حوار بناء ونأمل ان يؤدي في نهاية المطاف خدمة لمصلحة البلدين، وايران والسعودية بلدان مهمّان ودورهما بالغ الأهمية في توطيد وترسيخ أمن واستقرار المنطقة”.