IMLebanon

تطبيقات للهاتف تساعد في إعداد وجبات الطعام

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

ساهمت التكنولوجيا في تسهيل الكثير من الأمور اليومية، من بينها إعداد وجبات الطعام، من خلال تطبيقات تنتشر على المتاجر الإلكترونية لهواتف أندرويد و»iOS».

يواجه معظم الأشخاص صعوبة في اختيار أنواع الطعام لإعدادها يومياً. لكن من خلال العديد من تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، يمكن إضافة آلاف الوصفات العالمية والمحلية إلى الحياة اليومية. وهذه أبرز تطبيقات تحضير الطعام التي يمكن تَنزيلها على الهاتف:

– Paprika Recipe Manager: يعدّ هذا التطبيق واحداً من أفضل تطبيقات تحضير وجبات الطعام، ويساعد على إعداد الوجبات حسب عدد الأفراد الذين سيتناولون الطعام. كذلك يحتوي التطبيق على العديد من الأطعمة المناسبة لنظام غذائي صحي معين، وعلى جميع الأساسيات الخاصة بعالم المطبخ العربي.

– وصَفاتي: تطبيق عربي مفيد يحتوى على ما يزيد عن 100 وصفة مختلفة، ولقد زُوّد بمقاطع فيديو وصور تساعد على إعداد وجبات الطعام، وهو مُتاح لهواتف «iOS» فقط.

– Food Network: يعتبر من أهم وأكثر تطبيقات الطبخ انتشاراً لأنه يحتوي على قائمة لأشهر وأمهر الطباخين حول العالم وطريقة إعدادهم لوصفات مختلفة، وأهم ما يميزه وجود عدد كبير من مقاطع الفيديو للوصفات المختلفة.

– Cookpad: تطبيق خاص بوصفات الطعام في الوطن العربي، ويحتوي على أكثر من 100 ألف وصفة للأكلات المختلفة وكذلك الحلويات، ومن أهم مميزاته أنه يتيح إمكانية الدردشة وتبادل وصفات الطعام المختلفة والخبرات.

– Food Planner: يساعد هذا التطبيق على إعداد نظام غذائي بحسب الرغبة، وعلى شراء الأصناف الضرورية لإعداد الطعام، وهو مزوّد بالكثير من الفيديوهات والصور التي تساعد على إعداد الوجبات، كما أنه يستطيع فِعل خطط طويلة الأمد للنظام الغذائي.

– سفرتي: هو تطبيق عربي شهير يقوم بتقديم وصفات مختلفة لعدة أنواع من الطعام، مع توفير فرصة للتفاعل مع مستخدمي التطبيق الآخرين وتبادل الآراء حول المأكولات المختلفة. وتأتي وصفات الطعام على شكل مقاطع فيديو وصور لكل وجبة مع شرحٍ بسيط وسهل.

– Tasty: يعتبر هذا التطبيق وسيلة سهلة وسريعة للوصول إلى الكثير من وصفات الطعام، كما أنه مزوّد بمقاطع فيديو قصيرة مليئة بالمعلومات والأفكار المبتكرة.

– BigOven: يعدّ من بين أكثر التطبيقات تنوعاً، حيث يقوم بضَم مجموعة كبيرة جداً من الوصفات المختلفة التي تصل إلى 350 ألف لأكلات متنوعة من جميع أنحاء العالم، كما يشمل قائمة خاصة بالأشياء التي يجب شراؤها عند إعداد الأطعمة المختلفة.