IMLebanon

لبنانيون هاربون: توقيفات بتركيا و”علقة” بالبحر!

تعطل زورق في المياه الاقليمية اللبنانية، حمل على متنه عددا من اللبنانيين الذين حاولوا المغادرة بطريقة غير شرعية، كما تمّ توقيف عدد من اللبنانيين في تركيا والذين كانوا قد غادروا لبنان أيضاً بطريقة غير شرعية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع قيادة الجيش ووزارة الداخلية قضية تعطل احد الزوارق في المياه الاقليمية اللبنانية وعلى متنه عدد من الاشخاص من بينهم اطفال في خلال عملية مغادرة غير شرعية عبر الشواطئ اللبنانية.

وقد تبلغ ميقاتي نجاح البحرية التابعة للجيش في معالجة الامر تمهيدا لإعادة الزورق الى الشاطئ اللبناني ومباشرة التحقيقات اللازمة.

هذا وتابع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي قضية اللبنانيين الموقوفين في تركيا والذين كانوا قد غادروا لبنان بطريقة غير شرعية.

ولهذه الغاية، تواصلت وزارة الداخلية والبلديات مع سفارة لبنان في تركيا والمديرية العامة للأمن العام اللبناني وجرى تأمين الأوراق اللازمة لتسهيل عودتهم الى لبنان.

وكان مولوي قد تابع قضية المركب العالق وسط البحر على بعد حوالى 22.8 ميل بحري والذي حمل على متنه عددا من اللبنانيين الذين حاولوا المغادرة بطريقة غير شرعية، وكان قد طلب من المديرية العامة للدفاع المدني البقاء في جهوزية تامة، كما أوعز الى المديرية العامة لقوى الامن الداخلي جمع المعلومات اللازمة عن المسافرين.