IMLebanon

افتتاح ملعب كرة قدم في بشري

ضمن اطار مشروع “قدرا الشمال”، افتتحت جمعيتي “MSDO” و”Women Committee -bcharre” والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم وGIZ، ملعب كرة القدم المجتمعي في بشري بعد انتهاء عملية التجهيز والترميم والتاهيل.

وحضر حفل الافتتاح ممثل عن رئيس بلدية بشري، رئيس المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم الدكتور انطوان مسرة ومدير المشاريع فيها المحامي ربيع قيس، ممثل عن GIZ، ممثل عن منظمة التنمية المستدامة، بالاضافة الى فعاليات من منطقة بشري وكاهن رعية مار سابا الاب شربل مخلوف وعدد من الاطفال الذين خضعوا لتدريبات في الملعب وذويهم.

البداية مع كلمة رئيسة جمعية تمكين المرأة في بشري السيدة لينا خير رحمة التي رحبت بالحاضرين، وشكرت كل من دعم وساهم في ان يبصر الملعب النور بحلته الجديدة اذ ان هذا المشروع كان حلماً لطالما راود ابناء المنطقة الا ان الموارد المادية كانت تقف عائقاً امام اتمامه، وشددت على اهمية الملعب في توفير مساحة اجتماعية عامة وآمنة خاصة لاولاد وشباب بشري والمناطق المجاورة للالتقاء والتعارف.

مدير المشاريع في المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم المحامي ربيع قيس القى كلمة اعرب خلالها عن فخره بالتعاون الكبير مع كافة الجمعيات من مختلف مناطق الشمال لتنفيذ مشاريع تخدم مصلحة المجتمع وتساهم في نشر السلام والمحبة والتعايش بين الطوائف والتماسك الاجتماعي بين الافراد وهي المبادىء والقواعد الاساسية التي قامت عليها المؤسسة منذ تاسيسها عام 1983.
وشارك احد اهالي الاولاد المستفيدين من المشروع تجربته، واكد ان المشروع اتى كفرصة ومتنفس للاطفال في ظل الاقفال التام الذي كانت تمر به البلاد من جراء انتشار فيروس كورونا بعيداً عن الانزواء في عالم التكنولوجيا والانترنت، وساهم في دمج الاولاد من مختلف احياء البلدة.

وكان للاولاد حصة في التعبيرعن فرحهم في تطوير مهاراتهم من خلال التدريبات التي سبقت افتتاح الملعب وكيف كانت هذه التدريبات بصيص امل ومساحة للترفيه يتم انتظارها بفارغ الصبر.

يذكر أنّ مشروع تجهيز وتجميل ملعب كرة القدم المجتمعي في بشري هو جزء من مجموعة مشاريع ستنفذ في كافة المناطق والبلدات الشمالية بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ (GIZ) بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج التنمية المحلية للمناطق الحضرية المحرومة في شمال لبنان.