IMLebanon

“لا نشعر بالخوف”… السفيرة الأميركية: نتابع عملنا كالمعتاد!

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، في السراي الحكومي.

وجدّد ميقاتي خلال اللقاء إدانة الإعتداء الذي تعرضت له السّفارة الأميركيّة في لبنان، مشيرًا إلى أن “الأجهزة الأمنية تُكثّف تحقيقاتها لكشف ملابسات الاعتداء والضالعين فيه”.

︎ كما عبّر ميقاتي عن رفضه المطلق للتعرُّض للبعثات الديبلوماسية، معتبرًا أن الإعتداء على السّفارة الأميركيّة إعتداءٌ على سيادة لبنان وأمنه”.

وقالت السفيرة الاميركية في تصريح بعد اللقاء: “اسمحوا لي أن اعبر عن تقديري لرسائل الدعم التي صدرت عن المسؤولين السياسيين في البلد بمن فيهم دولة الرئيس، كما عن مختلف الفئات والاحزاب السياسية والشركاء الامنيين الاخرين. هذا الدعم يعني لنا الكثير كسفارة أميركية”.

وأضافت: “نحن ندرك تماما أن السلطات تحقق في حادثة إطلاق رجل مسلح النار باتجاه السفارة، ونقدر الالتزام الذي عبر عنه شركاؤنا الامنيون والمسؤولون السياسيون في هذا البلد بانهم لن يألو جهدا لجهة التحقيق في هذه الحادثة وملاحقة المرتكب ومحاسبته. نحن في السفارة الاميركية لا نشعر بالخوف اثر هذه الحادثة فاجراءاتنا الأمنية متينة جدا وعلاقتنا صلبة ونحن نتابع عملنا في السفارة كالمعتاد”.

وتابعت: “أرحب دائما بهكذا فرصة لتبادل وجهات النظر، وكلانا يرى أن الوقت قد حان فالوضع دقيق ويجب السعي لاتخاذ القرارات ومعاودة سير العمل في الادارات ليتم تطبيق الإصلاحات التي طال انتظارها واعادة النهوض بالاقتصاد اللبناني”.