IMLebanon

الحجّار: منفتحون على التعاون مع القطاع الخاص

وقّع وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار مذكّرة تفاهم مع شركة التأمينات التجارية المتخصّصة بخدمات التأمين Comin ممثلةً بمديرها العام روجيه زكّار.

وتشمل هذه الاتفاقية مجموعة من الخطوات العملية، مثل تقديم خدمات تأمينية محسّنة وميسرة للفئات المستهدفة، وتوفير الدعم المالي والفني لمشاريع وبرامج تخدم هذه الشرائح. كما يتضمن الاتفاق تبادل المعلومات والتجارب لضمان فعالية الجهود المشتركة.

كما تحدث الوزير الحجار عن “الازمة الكبيرة التي عرفها لبنان ولا يزال يشهد عليها، وأن الدولة بأجهزتها وحيدة غير قادرة على تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الصحية”. وقال: “لا يمكننا أن نتقدّم من دون التعاون مع القطاع الخاص. فهذا القطاع متقدّم والدولة للأسف في أحيان كثيرة تأتي متأخرة . نحن منفتحون على التعاون مع القطاع الخاص الذي يحصّن نفسه بالقيم الأخلاقية، وكنا نبحث عن مبادرات من الشركات الخاصة التي في خلفيتها مبادئ وقيم مشتركة، ومن هنا بدأ هذا التفكير وتطوّر وصولاً الى وثيقة تفاهم نوقّعها اليوم”.

وختم: “ستستخدم هذه المذكرة لتفعيل العمل على دعم الاشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن والعائلات المتعثرة، وسنحاول ايجاد برامج لضمان صحتهم لكي نتمكن من تأمين العلاج والإستجابة الصحية للحالات الطارئة والاستشفاء”.