IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أو تي في” المسائية ليوم الثلاثاء في 3/6/2014

otv

جدد السوريون لقديمهم، وفضّلوا بشار الاسد المقيم في دمشق على المعارضة الموزعة بين استنبول ولندن وباريس وباقي عواصم العالم.

اختار السوريون التجديد لبشار الاسد والنظام بحسناته وعلّاته على تغيير عاداتهم والإتيان برئيس يكرر التجربة المصرية ويزكّي النار الليبية ويستنسخ المأساة الصومالية ويكرّس اللعنة العراقية ويطيل في عمر الفتنة السورية.

بانتخاب بشار الاسد لولاية ثالثة تُسدل الستارة على الحل السياسي في سوريا وتُطوى صفحة عملية جنيف الى أجال مديدة، ويفرض الميدان الحربي السوري نفسه أمراً واقعاً.

هي المرة الأولى التي تجري فيها انتخابات رئاسية في سوريا. في السابق كان يُستفتى على بقاء الرئيس بنسب تعكس غياب الديمقراطية والحياة الحزبية والسياسية في سوريا وكل الدول العربية.

أما اليوم، فإن السوريين يختارون بين ما تبقّى من دولة وبين الفوضى والدم وبقر البطون ونحر الاعناق.

الى الحدود اللبنانية السورية، توجه اليوم عشرات الآلاف من النازحين السوريين للمشاركة في الاقتراع على معبر جديدة يابوس مزودين ببطاقات خاصة من الأمن العام اللبناني، تخوّلهم الوصول الى جديدة يابوس والعودة منها بعد ممارسة حقهم في الاقتراع في مراكز استُحدثت في النقطة الحدودية السورية من دون الدخول الى العمق السوري، وفق ما أكدت مصادر المديرية العامة للأمن العام لل OTV هذا المسا. المصادر أوضحت أن فكرة البطاقة عمرها 3 اشهر، والمديرية كانت تعمل على انجازها منذ تمن الاعلان عن موعد الانتخابات السورية، ولا علاقة لها بقرار الوزير المشنوق، بل تنسجم مع هذا القرار وتكمل هذا القرار على عكس نا أشيع، أو حاول البعض تشييعه اليوم بعد توجه سوريين الى جديدة يابوس للانتخاب، وقبل البداية من الانتخابات السورية نشير الى زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الاميركية جون كيري الى بيروت غداً.

قبل البداية من الوضع الانتخابات السورية، نشير الى زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الاميركية جون كيري الى بيروت غدا.