IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم الجمعة في 27/06/2014

nbn

جهود القوى الامنية تستبق الضربات الارهابية وخيوط تملكها اجهزة الامن تلاحق على اساسها تدريجيا انتحاريين وخلايا محركة ومخططة ولوجستية ومن هنا تبين حسب المعلومات ان الارهابي الفار المنذر الحسن هو احد الوسطاء بين المجموعات والانتحاريين هو ابن بيت انتحاري يتقاضى اموالا بعشرات الاف الدولارات لقاء كل دليفري مفخخ، و التحقيقات تتوسع لكشف خلايا هاربة .

تبدو القوى الامنية بكل اجهزتها مستنفرة وعلى جهودها يعول اللبنانيون لحماية ساحتهم الداخلية ومن هنا كانت مطالبة الرئيس نبيه بري بزيادة عديد الجيش وكل الاجهزة الامنية لان الاستثمار في الامن ضرورة اليوم.

رئيس المجلس قال للـnbn انه يثق بالشعب اللبناني اكثر مما يثق بالسياسيين لان المواطنين اظهروا وحدة وطنية وبرهنوا ان لبنان مقبرة للتطرف .

وعلى حدود لبنان الشرقية كان الجيش السوري يحقق انجازات جديدة في ملاحقة بقايا المسلحين في جرود القلمون حيث وصل الى الخط الفاصل مع الحدود اللبنانية فاصلا جرود القلمون عن جرود الزبداني حارما المسلحين من التواصل في ما بينهم .

انجازات الجيش السوري الميدانية كانت حلب وحمص وادلب واريافها وفي العراق سجلت اشارات بالجملة .

رئيس اقليم كردستان اعلن اليوم ضم كركوك الى الاقليم ورسم حدودا نهائية لدولته بمباركة بريطانية تجلت بحضور وزير الخارجية وليام هيغ فيما كانت بغداد تصر على وحدة العراق، والمرجعية الدينية حذرت من مخططات التقسيم مستندة الى مجاهرة اسرائيل بتأييد هذه المخططات التقسيمية .