IMLebanon

المطران بو جودة من أيطو: الصعوبات توصلنا الى الخلاص

bou-jawdeh-ayto

 

أقيم قداس احتفالي في باحة مزار القديسة رفقا في دير مار سمعان القرن في بلدة ايطو في قضاء زغرتا، لمناسبة ذكرى نذورات القديسة رفقا، ترأسه راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة.

وألقى بو جودة عظة جاء فيها: “الكثيرون كانوا يعتقدون ويؤكدون أن الألم والعذاب هو عقاب من الله يفرضه على الذي يخالف إرادته، بينما نرى على العكس ونسمع المسيح يقول لنا أن الله لا يريد موت الخاطئ بل توبته وعودته إليه ليحيا. إذ ليس الله من يفرض العذاب والألم على الإنسان، بل هو الإنسان من يفرض ذلك على نفسه، عندما يعتقد أن بإمكانه تحقيق ذاته ومبتغاه بالإبتعاد عن الله ورفضه، لكنه لا يلبث أن يكتشف عريه ومحدوديته، ويبتعد عن الله ويختبئ من وجهه خوفا منه، على ما يقول سفر التكوين، بعد خطيئة أبوينا الأولين”.

وأضاف: “لنطلب من الرب اليوم نعمة الثبات في الإيمان والقبول بما يرسله لنا من صعوبات في حياتنا قد تسبب لنا الإزعاج مرات كثيرة، ولكنها بالتأكيد توصلنا إلى الخلاص إذا ما قبلنا بها وقلنا مع أيوب البار الرب هو الذي يعطي وهو الذي يأخذ، فليكن إسمه مباركا… وإننا كما نقبل منه الخير نقبل منه كذلك الألم والعذاب، كي نستحق الخلاص والعيش معه في السماء”.

وكان سبق القداس مسيرة صلاة انطلقت من مدخل الدير عند طريق عام زغرتا ـ إهدن، وصولا الى باحة القديسة رفقا، حيث دشّن المطران بو جودة والمعاون البطريركي نفاع، مزارًا جديدًا للقديسة رفقا وهي تستقبل زوارها، وأقيمت الصلاة في حضور جمع من المؤمنين.