IMLebanon

الرياضي يطعن بموجب اتفاق مسبق واسماعيل سيشارك..ما سيكون موقف الحكمة؟

 

sagesse-riyadeh-prob2

في معلومات خاصة لموقع  imlebanon.org أن نادي الرياضي بيروت يرفض أن يلعب المباراة الخامسة من دون لاعبه اسماعيل أحمد، وهو لذلك سيقدم طعنًا أمام لجنة الطعون في اتحاد كرة السلة اللبنانية .

وفي المعلومات، أن ثمة توجها لقبول الطعن والسماح لاسماعيل باللعب في محاولة من الاتحاد للتنصل من تطبيق القوانين من جهة، ولتفادي انسحاب النادي الاصفر من نهائيات بطولة لبنان لكرة السلة.

لكن السؤال يبقى في حال قبول الطعن، ما سيكون موقف نادي الحكمة بيروت؟ وكان الاتحاد قد أعلن مساء الاثنين عن سلسلة مقررات جاء فيها: 1-تثبيت جميع العقوبات السابقة والغرامات المالية المتخذة بتاريخ 6 حزيران 2014.

وبعد طرح هذه العقوبات ونظراً للضرورات ولحماية اللعبة وبالوصول الى تتويج البطل على أرض الملعب وبما أن اللجنة الادارية للاتحاد تتمتّع بسلطة استثنائية وتقديرية للعقوبات ويمنحها النظام العام ادارة اللعبة والاشراف عليها وتنظيمها تقرّر ما يلي:

أ-توقيف لاعب الرياضي المصري اسماعيل احمد مباراة واحدة سنداً لأحكام المادة 153 وتغريم ناديه 40 وحدة.

ب- تقام المباراة النهائية الخامسة الأحد 15 حزيران 2014 في قاعة صائب سلام في المنارة.

ج- تستبدل عقوبات التوقيف بحق اللاعبين المتخذة في جلسة 6 حزيران 2014 بغرامات مالية ما مجموعه 43 مليون ليرة على نادي الحكمة و26 مليون ليرة على نادي الرياضي.

د- اقامة المباراة الخامسة المقررة على ملعب نادي الرياضي بحضور ثلاثماية مشجّع من الفريق المضيف واي زيادة او اخلال بالعدد يعرّض النادي المضيف الى عقوبة تخسيره المباراة.

ه- اقامة المباراة السادسة على ملعب نادي غزير المعتمد من نادي الحكمة من دون جمهور واي اخلال بقرار الاتحاد يعرّض النادي المضيف الى عقوبة تخسيره المباراة.

و- في حال تعادل الفريقين (3-3) في السلسلة النهائية مما يفرض اقامة مباراة سابعة في قاعة صائب سلام بالمنارة تتخّذ الاجراءات اللازمة في حينه.