IMLebanon

زهرا في ذكرى استشهاد ضو: لتحييد لبنان عن صراعات المنطقة

Antoine-Zahra

أقامت “دائرة المهنيات” في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية”، ظهر الخميس في مجمع الدكوانة المهني، قداسا في الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد طوني ضو.

وألقى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع كلمة قال فيها: “طوني ورفاقه كانوا يتحضرون لمستقبل زاهر، ويحق لنا أن نسأل: “إلى متى يا رب؟ نحن لم نخلق لنعيش كل حياتنا في التجربة والنضال المرير”.

وقال: “ان القيمة الأساس في هذا البلد، هي حرية الإنسان وكرامته واستقراره ورهافيته وسلمه وأمانه. وإذا فرض علينا سنبقى مقاومين الى أبد الآبدين، ولكن طموحنا أن نعيش الاستقرار والبحبوحة والسلم والأمان”، مضيفًا: “من شروط الإستقرار والرفاهية في أيامنا الحاضرة أن نحيد لبنان عن صراعات المنطقة، فهناك ما يعرف بإعلان بعبدا وبسياسة النأي بالنفس يجب أن نلتزم بهما لكي لا يتحول لبنان، إلى ساحة لصراعات لا مصلحة لشعبه بها، وإذا شئنا أن نحافظ على استقرارنا، علينا التزام الشرعيتين العربية والدولية وتطبيق القرار 1701 كاملا ولو متأخرين، على الحدود الشرقية لنحفظ حرية شعبنا وكرامته واستقراره”.

وأردف: “وإذا شئنا أن يبقى لنا شأن بين شعوب الأرض، علينا أن نحترم أنفسنا وألا نبيح حدودنا، سماءنا، وبحرنا، من خلال عمليات استفزازية لا علاقة لها بالمصلحة اللبنانية وأن نرتبط بمصير المنطقة ونخترع لأناس لا يريدون أن يقاوموا مقاومة لا تعنيهم”.

كما دعا لانتخاب رئيس للجمهورية من اجل تقديم مستقبل أفضل للشباب، اذ ان ما من جمهورية سوية تقوم فيها المؤسسات الدستورية بعملها في شكل طبيعي إن لم ينتخب رئيسا للجمهورية.

 

 

January 30, 2015 12:10 PM