IMLebanon

سعد: لا رئيس جمهورية في المدى المنظور

antoine-saad

 

دعا عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب انطوان سعد الى انتخاب الرئيس الذي يحصل على اكثرية الاصوات، معتبرا ان لا مانع من انتخاب العماد ميشال عون.

سعد، وفي حديث لـ”المركزية”، أكد ان لا رئيس للجمهورية في المدى المنظور ما دام “حزب الله” يدعم مرشح “انا او لا احد” من دون تأمين النصاب لاتمام عملية الانتخاب، مضيفًا “ستبقى القرارات مرهونة للخارج، فاذا سلك الاتفاق الايراني- الاميركي طريقا ايجابيا في حزيران المقبل، سنرى الضوء الاخضر للانطلاق نحو افساح الطريق امام ملء الفراغ الرئاسي”.

واشار الى ان ثمة قرارا دوليا وآخر اقليميا للحفاظ على الهدوء في لبنان ومنع التوتر، علما ان هناك تطورات مقبلة ستنتج عن فتح جبهة القلمون من قبل “حزب الله”، ومحاولة زج الجيش اللبناني واجباره على التدخل عبر حماية الحدود، لافتا الى ان الحرب المنتظرة من قبل الحزب لدعم النظام السوري في القلمون بهدف صد “داعش” و”جبهة النصرة”، ستعود تبعاتها علينا بالسوء.

واعتبر سعد ان الاتفاق النووي اذا سار على خير في حزيران المقبل فان الضوء الاخضر سيتوفر لانتخاب الرئيس، وتاليا لا مانع اذا تمّ انتخاب العماد عون في قاعة مجلس النواب، فما نريده تأمين النصاب لانتخاب الرئيس الذي يحصل على غالبية اصوات النواب”.