IMLebanon

سفير مصر: للتوافق على مرشح لإنهاء الفراغ الرئاسي

geagea-and-egypt-ambassador-bader-dine-zayed

أوضح السفير المصري محمد بدر الدين زايد، بعد لقائه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، أنّ “التحرك المصري أساسه دعم مسار الحوار القائم من خلال المبادرة التي تبناها رئيس مجلس النواب نبيه بري، واليوم التقيت العماد ميشال عون ثم الدكتور جعجع لدعم هذه الجهود الرامية الى إنهاء الوضع الراهن”، مؤكداً أنّ “مصر لا تطرح أسماء على الإطلاق”.

وعما إذا كان هناك من إيجابيات في ملف الرئاسة، قال: “لا يبدو حتى الآن أنّ هناك ايجابيات كافية، ولكن نحن نعول على وجوب إنهاء هذه الأزمة وإيجاد الحلول عبر التفكير بشكل خلاق جديد، باعتبار أنّ استمرار هذا الوضع غير ممكن وانتظار الترتيبات الاقليمية غير مجد أيضاً، لأنّ القراءة الدقيقة وفق وجهة نظرنا في مصر ان الأمور الاقليمية لن تحسم، وبالتالي التعويل عليها لن يفيد أحداً”.

وعن أجواء مرشحي الرئاسة عون وجعجع، أجاب زايد: “ليس لنا أن نتدخل في هذا الأمر، ما يهمنا هو استقرار لبنان وإنهاء الفراغ الرئاسي وتفعيل عمل الحكومة كي لا يشعر المواطن اللبناني بأن حاجاته ومصالحه معطلة جراء هذه الظروف”.

وإذ شدّد على أنّ “مصر تدعو دوماً كل الأطراف اللبنانية الى التوافق على مرشح رئاسي لإنهاء الفراغ”، اعتبر زايد أنّ “الشعب اللبناني هو من يدفع الثمن في النهاية، وانطلاقاً من إخلاصنا ومحبتنا لهذا الشعب الشقيق نرى أنّه آن الآوان لإنهاء هذه المعاناة”.

October 19, 2015 03:56 PM