IMLebanon

طعمة: لدعم الجيش أمام التطورات الأمنية على حدودنا الشمالية

nidal-tohme-main

 

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب نضال طعمة أن “التطور الأمني الأخير على حدودنا الشمالية، ودخول عكار في دائرة الاستهداف العسكري المباشر للجماعات التكفيرية، اذا ما صحت هذه المعطيات، يفرض سلسلة تحديات جديدة، وعلينا أن نترجم وقوفنا وراء الجيش وفق آليات عملية شعبية ورسمية”، مؤكدا أن “الجيش يشكل الضمانة الحقيقية لاستمرارنا وبقائنا في أرضنا”.

طعمة، وفي بيان، قال: “نشد على يد قيادة الجيش الحكيمة التي استطاعت أن تثبت للجميع أن الجيش فوق المتاهات السياسية والمواقف الفئوية، وهو لجميع اللبنانيين على حد سواء”.

وتابع طعمة: “نسأل المجتمع الدولي الحريص على القضايا الإنسانية كيف يدعم لبنان؟، ألا يحتاج لبنان إلى مساندة دولية واضحة ليتمكن من استمراره كدولة وفق المعايير الديمقراطية المعترف بها دوليا، وليبصبح فعلا قادرا على لعب دوره الإنساني؟”، متسائلا: “أين دور وزارة الخارجية الإيجابي في هذا المجال؟، ولماذا تمعن في الإساءة إلى علاقات لبنان؟، والموقف الإعلامي الذي حاول وزير الخارجية (جبران باسيل) أن يحتمي به، ألا وهو الإيحاء بأن ثمة مؤامرة لتوطين السوريين في لبنان، فإن هذه القضية مرفوضة أصلا من كل اللبنانيين، ولم يطرحها أحد، ولم يناد بها أي طرف”.

وأردف: “مع دعوة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الهيئات الناخبة إلى الانتخابات البلدية، وتأكيده جهوزية الدولة لإجرائها، نجدد دعوة جميع أبنائنا في كل قرانا وبلداتنا لخوض التجربة بالديمقراطية بروح إيجابية تسلم باختيار الناس سلفا، معلنين استعدادهم في أي موقع كانوا مد يد التعاون إلى الفائز أيا كان”.

ولفت الى ان “التضامن المعلن عنه في بيروت مع بروكسل، يأتي ليشكل رسالة إنسانية إلى العالم أجمع، ولنقول لأحرار الأرض: ان رفض الإرهاب والتفاعل مع القضايا المحقة واجب يحتم على كل الشرفاء أن يقولوا كلمتهم.